استئناف التعاون العسكري بين روسيا والناتو بشكل كامل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41149/

أعلن دميتري روغوزين المندوب الروسي لدى حلف شمال الأطلسي عن استئناف التعاون العسكري بين روسيا وحلف الناتو بشكل كامل خلال اجتماع لمجلس روسيا - الناتو على مستوى رؤساء الأركان العامة عقد في بروكسل في 26 يناير/كانون الثاني، وذلك لأول مرة منذ حرب القوقاز الأخيرة. وكان متوقعا أن يقر الجانبان في أعقاب الاجتماع خطة عمل للتعاون العسكري بين روسيا والناتو لعام 2010.

أعلن دميتري روغوزين المندوب الروسي لدى حلف شمال الأطلسي عن استئناف التعاون العسكري بين روسيا وحلف الناتو بشكل كامل خلال اجتماع لمجلس روسيا - الناتو على مستوى رؤساء الأركان العامة عقد في بروكسل في 26 يناير/كانون الثاني وذلك لأول مرة منذ حرب القوقاز الأخيرة. وترأس الطرف الروسي في القاء جنرال الجيش نيكولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية.

وأشار مصدر في بروكسل إلى أن الجانبان أقرا خلال الاجتماع خطة عمل للتعاون العسكري بين روسيا والناتو لعام 2010.  وكانت مصادر في الحكومة الروسية قد قالت في وقت سابق إن هذه الخطة تضم أكثر من 30 فعالية مشتركة، بما في ذلك في مجالات تقديم روسيا الدعم اللوجيستي لعمليات الناتو في أفغانستان ومكافحة الإرهاب والقرصنة وكذلك في إجراء عمليات إنقاذ مشتركة في البحر.

وقال روغوزين إن "ذلك خطوة أخيرة في استئناف علاقاتنا، لأنه لا يمكن الحديث عن الحوار السياسي مع المنظمة العسكرية دون تأكيده في المجال العملي ومن خلال أنشطة محددة". يذكر أن الاجتماع جرى خلف الأبواب المغلقة.

ويأتي هذا اللقاء على هامش مشاورات اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي التي تفتتح في بروكسل الثلاثاء وتستغرق يومين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)