قوات الاطلسي ستشن هجوما واسع النطاق على هلمند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41114/

أعلن الجنرال البريطاني نك كارتر وهو قائد قوات حلف شمال الأطلسي في جنوب افغانستان يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني أن قوات الحلف ستبدأ بشن هجوم واسع النطاق في إقليم هلمند جنوبي البلاد لاستعادة السيطرة على مناطق يهيمن فيها مسلحو حركة طالبان.

أعلن الجنرال البريطاني نك كارتر وهو قائد قوات حلف شمال الأطلسي في جنوب افغانستان يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني أن قوات الحلف ستبدأ بشن هجوم واسع النطاق في إقليم هلمند جنوبي البلاد لاستعادة السيطرة على مناطق يهيمن فيها  مسلحو حركة طالبان.
واوضح كارتر في تصريح أدلى به لهيئة الاذاعة البريطانية /بي بي سي/ان هذا الهجوم يهدف الى طرد عناصر طالبان من تلك المناطق والى تعزيز سيطرة الحكومة الافغانية على إقليم هلمند.
ولم يحدد الجنرال توقيت بدء الهجوم ولكنه أشار الى أنه سيستهدف وسط الولاية التي لم تعد الحكومة تملك فيها سلطة منذ اشهر بل سنوات.
ماك كريستال يدعو للتفاوض مع طالبان
في وقت سابق دعا الجنرال ستانلي ماك كريستال قائد القوات الامريكية في افغانستان الى بدء مفاوضات السلام مع حركة طالبان.واعتبر الجنرال الأمريكي في مقابلة أدلى بها لصحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن التفاوض مع المتمردين هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم.
وقال ماك كريستال: "ان قيام الرئيس باراك اوباما بزيادة عدد الجنود الامريكيين بـ30 الف جندي اضافي سوف يضعف طالبان ويدفعها الى القبول باتفاق سلام".
كما اشار الجنرال الامريكي الى ان "طالبان يمكن ان تساهم وتساعد في المستقبل على ادارة البلاد".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك