ميتشل يجدد التزام بلاده بالعمل على تحقيق السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41039/

التقى المبعوث الامريكي جورج ميتشل يوم الأحد 24 يناير/ كانون الثاني كلا من العاهل الاردني عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس وجدد إلتزام بلاده بالعمل على تحقيق السلام في المنطقة وعلى جميع المسارات.

التقى المبعوث الامريكي جورج ميتشل يوم الأحد 24 يناير/ كانون الثاني  كلا من العاهل الاردني عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس وجدد إلتزام بلاده بالعمل على تحقيق السلام في المنطقة وعلى جميع المسارات.
وقال ميتشل بهذا الصدد: "أبلغت الرئيس عباس إن الرئيس أوباما ووزيرة الخارجية ملتزمان بسلام شامل يتضمن حل الدولتين بالنسبة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني كما يتضمن عقد اتفاقات بين إسرائيل وكل من سوريا ولبنان واعادة تطبيع كاملة للعلاقات بين الدول في المنطقة".

من جانبهم أكد الفلسطينيون على مطلبهم تجميد الاستيطان بشكل كامل بما في ذلك في القدس الشرقية لاستئناف المفاوضات.

وكرر عباس  للسناتور ميتشل الإلتزام الكامل من قبل الجانب الفلسطيني بالسلام وبإستئناف المفاوضات، حيث قال: "... لا نضع أي شروط لإستئنافها ...عندما نقول تجميد الاستيطان فأن هذا ليس شرطا فلسطينيا بل هو إلتزام إسرائيلي...".

هذا وقد وصفت السلطة الفلسطينية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو، التي قال فيها إن المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية جزء لا يتجزأ من إسرائيل إلى الأبد، وصفتها  بأنها تشكل تقويضا لفرص للسلام.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية