نتانياهو: ميتشل قدم افكارا مثيرة للاهتمام لاستئناف المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41006/

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في مستهل الجلسة الاسبوعية للحكومة التي عقدت يوم 24 يناير/كانون الثاني، ان البيت الابيض قدم للاسرائيليين والفلسطينيين بضعة أفكار مثيرة للاهتمام لاحياء عملية السلام في المنطقة. واعرب نتانياهو للمسئول الأميركي عن أمله في أن تساهم هذه الافكار في تحريك العملية السياسية وان يوافق عليها الجانب الفلسطيني.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في مستهل الجلسة الاسبوعية للحكومة التي عقدت  يوم 24 يناير/كانون الثاني، ان البيت الابيض قدم للاسرائيليين والفلسطينيين بضعة أفكار مثيرة للاهتمام لاحياء عملية السلام في المنطقة. وكان نتانياهو اعرب  للمسؤول الأمريكي عن أمله في أن تساهم هذه الافكار بتحريك العملية السياسية وان يوافق عليها الجانب الفلسطيني.

وقال نتانياهو بهذا الصدد  "عبرت أيضا عن أملي في أن تتيح تلك الافكار الجديدة استئناف عملية السلام. بالتأكيد.. اذا أبدى الفلسطينيون استعدادا مماثلا فسنجد أنفسنا نخوض عملية ذات أهمية للجميع."

ولم يكشف نتانياهو عن تفاصيل المقترحات التي تقدم بها المبعوث الامريكي خلال اللقاء الثنائي الذي جرى بينهما بالقدس يوم 24 يناير/كانون الثاني.

 هذا ومن المقرر أن يلتقي المبعوث الامريكي إلى الشرق الاوسط جورج ميتشل مجددا رئيس السلطة الفلسطينة محمود عباس للمرة الثانية على التوالي خلال الايام الثلاثة المقبلة. وقال رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحريرالفلسطينية صائب عريقات للصحفيين يوم 23 يناير/كانون الثاني إن عباس وميتشل سيلتقيان بالعاصمة الأردنية عمان خلال اليومين المقبلين.

واشارت الانباء الاخيرة التي وردت من من الاراضي الفلسطينية الى ان المبعوث الخاص للرئيس الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل فشل في اقناع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس باستئناف المفاوضات مع اسرائيل، اذ شدد عباس على مطالب الفلسطينيين بايقاف عملية الاستيطان قبل العودة الى طاولة المفاوضات.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية