الكوريتان تتبادلان التهديدات بشن الحرب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40990/

قال المتحدث باسم هيئة اركان القوات المسلحة لكوريا الشمالية، في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية يوم 23 يناير/كانون الثاني، ان قوات بلاده الثورية ستعتبر سيناريو "الضربة الوقائية" الذي تبنته السلطات الكورية الجنوبية ، بمثابة اعلان مفتوح للحرب.

قال المتحدث باسم هيئة اركان القوات المسلحة لكوريا الشمالية، في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية يوم 23 يناير/كانون الثاني، ان قوات بلاده الثورية  ستعتبر سيناريو "الضربة الوقائية" الذي تبنته السلطات الكورية الجنوبية ، بمثابة اعلان مفتوح للحرب.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية عن البيان، ان القوات المسلحة الكورية الشمالية  ستقوم بعمليات عسكرية فورية وحاسمة ضد اي محاولة من سلطات كوريا الجنوبية "لانتهاك كرامة وسيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وتنسف الاهداف الرئيسية بما في ذلك مركز القيادة". 
وقد جاءت تلك التحذيرات الشمالية بعد ايام من تصريحات وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم تاي يونغ، بأن سئول لن يكون امامها خيار سوى المبادرة بتوجيه ضربة استباقية، اذا كانت هناك علامات واضحة على اعتزام بيونغ يانغ شن هجوم نووي.

ولا تزال العلاقات بين الكوريتين متوترة منذ وقف إطلاق النار في الحرب الكورية عام 1953، والتي راح ضحيتها اكثر من 2 مليون شخص من الطرفين، وكانت كوريا الشمالية التي تحتفظ بقوات مسلحة قوامها مليون فرد، قد اجرت العام الماضي تجربتين نوويتين، فيما يشكك المحللون العسكريون بقدرتها على صنع سلاح نووي متكامل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك