رئيس الوزراء الاسرائيلي: تل ابيب لاتخطط لاي هجوم على لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40985/

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي في بيان صادر عن مكتبه ان اسرائيل لا تخطط لأي هجوم على لبنان مؤكدا سعي بلاده الى السلام مع جيرانها. وبيان نتنياهو هذا يأتي في محاولة لتهدئة الجانب اللبناني من عدم نشوب حرب مفاجئة جديدة في المنطقة، خاصة عقب تصريحات للوزير الاسرائيلي يوسي بيليد قال فيها إن اندلاع حرب على الحدود اللبنانية أمر لا مفر منه.

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي في بيان صادر عن مكتبه اسرائيل لا تخطط لأي هجوم على لبنان مؤكدا سعي بلاده الى السلام مع جيرانها. افادت بذلك وكالة "بي بي سي" يوم 24 يناير/كانون الثاني.

 وبحسب ماجاء في البيان الغير معهود  "أن اسرائيل لا تسعى الى أي صراع مع لبنان، وان اسرائيل تسعى الى السلام مع لبنان كما مع باقي جيرانها".

وكان الوزير الاسرائيلي يوسي بيليد القائد السابق لمنطقة شمال اسرائيل العسكرية قد قال  في كلمة القاها في بئر السبع يوم 23 يانير/كانون الثاني "انه لا مفر من مواجهة أخرى مع حزب الله  لكن لا يمكن لاحد التكهن بتوقيتها".

وكلام بيليد ليس المؤشر الوحيد لقرع طبول الحرب فصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية نقلت معلومات مفادها ان حزب الله أعاد نشر صواريخ بعيدة المدى في شمال لبنان.. خطوة تدل بحسب المراقبين على ان الاشتباك المقبل مع إسرائيل في حال وقع لن يتركز على الحدود وإنما سيمتد إلى داخل لبنان ويشكل تحدياً للجيش والحكومة اللبنانية .

وبيان نتنياهو هذا يأتي في محاولة تعقيبا على تصريحات الوزير الاسرائيلي ولتهدئة الجانب  اللبناني من عدم نشوب حرب مفاجئة جديدة في المنطقة. وتناقلت وسائل الاعلام  في وقت سابق انباء تفيد ان مقاتلي حزب الله  في حالة تأهب قصوى تحسبا لأي عملية إسرائيلية مفاجئة تستهدف مقرات الحزب ومواقعه.

وهذه الاجراءات التي اتخذها الحزب تأتي تزامنا مع التدريبات  والمناورات العسكرية التي يجريها الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية المحاذية للبنان. يذكر انه في  صيف 2006 خاضت  اسرائيل ومقاتلي حزب الله حربا طاحنة في الجنوب اللبناني .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية