العثور على جثث 150 نيجيريا في ابار قرب مدينة جوس النيجيرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40963/

اعلنت قناة "سكاي نيوز" التلفزيونية يوم 23 يناير/كانون الثاني بانه تم العثور على جثث 150 نيجيريا تم سحبها من آبار تقع في قرية قرب مدينة جوس وسط نيجيريا، وذلك اثر المواجهات الدامية التي وقعت في الايام القليلة الماضية بين مسلمين ومسيحيين.

اعلنت قناة "سكاي نيوز" التلفزيونية يوم 23 يناير/كانون الثاني بانه تم العثور على جثث  150 نيجيريا تم سحبها من آبار تقع في قرية قرب مدينة جوس وسط نيجيريا، وذلك اثر المواجهات الدامية التي وقعت في الايام القليلة الماضية بين مسلمين ومسيحيين.

وهذه المعلومات اكدها عمر بازا زعيم قرية كورو كراما في تصريح ادلى به للقناة. وقال : "لقد عثرنا حتى الان على 150 جثة في الابار. ولا يزال 60 شخصا في عداد المفقودين".

وكان رئيس الوزراء النيجيري غودلاك جوناثان، وهو ينوب عن الرئيس اومارو يارادوا الذي يتلقى العلاج في الوقت الراهن، قد اصدر قرارا يقضي بارسال وحدة عسكرية الى مدينة جوس بهدف احلال النظام واعادة الامن.
وفي خطاب بثه تلفزيون البلاد يوم الخميس ، وعد نائب الرئيس جوناثان بان تلاحق السلطات المسؤولين عن اعمال العنف.

واشتعلت المواجهات بين الجانبين صباح 17 يناير/كانون الثاني، بسبب اعتراض بعض الشباب المسيحيين على بناء مسجد في منطقة تسكنها غالبية مسيحية، وأضرم هؤلاء النار في منازل وسيارات المدينة التي يقطنها زهاء 500 الف شخص، ومن ثم فرضت السلطات النيجيرية نظام حظر التجول.

وكانت مدينة جوس  البالغ عدد سكانها 150 الف نسمة، ويتقاسم المسلمون والمسيحيون فيها النسبة بالتساوي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك