بريطانيا ترفع مستوى التحذير من خطر وقوع عمليات إرهابية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40944/

اعلنت بريطاينا يوم 22 يانير/كانون الثاني رفع مستوى التأهب الامني في البلاد إلى الدرجةِ قبل الاخيرة خشيةَ التعرض لعمل إرهابي وذلك قبل ايام من انعقاد مؤتمري افغانستان واليمن في لندن.

اعلنت بريطاينا يوم 22 يناير/كانون الثاني رفع مستوى التأهب الامني في البلاد إلى الدرجةِ قبل الاخيرة، خشيةَ التعرض لعمل إرهابي وذلك قبل ايام من انعقاد مؤتمري افغانستان واليمن في لندن.

وقال وزير الداخلية آلان جونسون إن حالة التأهب لا تعني بالضرورة ان هناك عملا ارهابيا وشيكا، واوضح ان المركز المشترك لتحليل الارهاب يراجع باستمرار مستوى الانذار ويبني قراره على عدد كبير من العوامل من بينها نوايا المنظمات الارهابية الدولية وقدراتها في بريطانيا والخارج. وقال جونسون بهذا الصدد، ان مركز التحليل "يراجع باستمرار مستوى الانذار ويبني قراره على عدد كبير من العوامل من بينها نوايا المنظمات الارهابية الدولية وقدراتها في بريطانيا والخارج".

 ومن المقرر أن تستضيف لندن مؤتمرا دوليا بشأن أفغانستان واليمن اواخر الشهر الحالي لبحث أليات مكافحة الارهاب في هذين البلدين.

يذكر ان  رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اعلن الاربعاء تعليق الرحلات الجوية المباشرة بين بلاده واليمن كما اعلن لاول مرة لائحة سوداء باسماء المسافرين غير المرغوب فيهم على متن الطائرات.

المزيد من التفاصيل في مكالمة هاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)