السفير الفلسطيني لدى روسيا: الفلسطينيون قلقون من ضياع الوقت على طريق اقامة دولتهم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40916/

اعلن السفير الفلسطيني لدى روسيا فايد مصطفى في حديث لوكالة "انتر فاكس" للانباء يوم 22 يناير/كانون الثاني ان الفلسطينيين مستعدون للانتظار لعامين حتى يتحقق قيام دولتهم المستقلة. لكنه حذر من ضياع الوقت بسبب الاجراءات التي تتخذها الحكومة الاسرائيلية.

اعلن السفير الفلسطيني لدى روسيا فايد مصطفى في حديث لوكالة "انتر فاكس" للانباء يوم 22 يناير/كانون الثاني ان الفلسطينيين مستعدون للانتظار لعامين حتى يتحقق قيام دولتهم المستقلة. واكد "ان المسؤولين الذين يعملون على تسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي يحددون موعدا /لتحقيق هذا الهدف/ أقصاه عامان. وبدورنا نوافق على ذلك. ونحن لا نزال نتحلى بالصبر والارادة للعمل على جميع  الاتجاهات بغية تحقيق السلام. لكننا نحذر من ضياع الوقت الذي تؤدي اليه اجراءات تتخذها الحكومة الاسرائيلية. الأمر الذي يقود الى تصعيد التوتر في المنطقة".

واشار الى " ان ما هو الاهم حاليا هو كيف ستجري المفاوضات مستقبلا ووفق اي شروط. ، فان المسيرة السلمية يجب ان تستند الى  قرار دولي شرعي".

وشدد الدبلوماسي الفلسطيني على انه يتعين  على الاسرة الدولية  ان تبذل جهودا بغية التأثير في موقف اسرائيل التى  ترفض – على حد قول السفير – الاعتراف بالهدف النهائي للمفاوضات وهو اقامة دولة فلسطينية. وقال  "على رباعي الوسطاء الدوليين النهوض بهذا العمل. اننا ننفذ  جميع التزاماتنا ، اما اسرائيل فلا تفعل ذلك. وعلى الرباعية  ان تجبر اسرائيل على الالتزام بجميع القرارات التى تم تبنيها. ونناقش هذا الموضوع مع روسيا والبلدان العربية. اما الخطوة الثانية فهى اللجوء الى مجلس الامن لدى الامم المتحدة".

هذا وقد اعرب السفير فايد  مصطفى عن امله بأن تنعقد في وقت قريب جلسة الرباعي على مستوى وزراء الخارجية ن وقال "نعرف ان روسيا تعمل على ذلك ونأمل بأن يعقد اللقاء بموسكو في فبراير/شباط المقبل".

كما اكد السفير ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل بزيارة الى موسكو يوم 25 يناير/كانون الثاني حيث من المتوقع ان يمكث 4 ايام في روسيا ويجري مباحثات مع الرئيس دميتري مدفيديف يوم 26 يناير/كانون الثاني في مدينة سوتشي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة