الدويك ينفي انباءً إسرائيلية تقول ان حماس اعترفت بوجود اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40850/

نفى عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في حديث له لـ"روسيا اليوم" في 21 يناير/كانون الثاني، نفى ما نقلته صحيفة " جيروساليم بوست" الإسرائيلية عن انه اكد امام شخصية بريطانية بان حماس اعترفت بوجود اسرائيل.

نفى عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في حديث  لـ"روسيا اليوم" في 21 يناير/كانون الثاني، نفى ما نقلته صحيفة " جيروساليم بوست" الإسرائيلية عن انه اكد امام شخصية بريطانية بان  حماس اعترفت بوجود اسرائيل.

وقال الدويك ان وسائل الاعلام الاسرائيلية دأبت ومنذ الافراج عنه بنقل تصريحات محرفة عن لسانه، موضحا انه يجب التمييز بين الاعتراف بوجود الاحتلال كدولة قائمة، وبين حق هذا الاحتلال في الاستمرار باحتلال الاراضي الفلسطينية والسيطرة عليها، مشددا بقوله، "نحن لا نعترف بشرعية هذا الاحتلال على ارضنا".

ومن جهة الشأن الفلسطيني الداخلي أكد الدويك ان المصالحة الفلسطينية لن تنجز عبر وسيط لا يقف على مسافة متساوية من حماس وفتح، وقال "ما نشعره من خلال صياغة الوثيقة المعدلة المصرية الاخيرة انها تنحاز الى احد الطرفين، وهذا هو سبب الاشكال والتأخير"، مشيرا الى ان "الفيتو" الامريكي على هذه المصالحة هو السبب الجوهري في عدم انجازها الى الان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية