الكوريتان ستعقدان جولة اخرى من المباحثات حول مجمع كايسونج الصناعي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40849/

اتفقت كوريا الجنوبية وشقيقتها الشمالية يوم 21 يناير/كانون الثاني على عقد جولة ثانية من المباحثات الخاصة بسبل تطوير مجمع كايسونج الصناعي المشترك على حدود البلدين مطلع شهر فبراير/شباط المقبل.

اتفقت كوريا الجنوبية وشقيقتها الشمالية على عقد جولة ثانية من المباحثات الخاصة بسبل تطوير مجمع كايسونج الصناعي المشترك على حدود البلدين مطلع شهر فبراير/شباط المقبل.

وقال رئيس الوفد الكوري الجنوبي الى المباحثات كيم يونغ تاك يوم 21 يناير/كانون الثاني أن "الجانب الشمالي وافق على الاقتراح الذي تقدم به وفدنا لبحث القضايا الخاصة بالاتصالات والنقل والجمارك، بالاضافة الى موضوع اقامة العمال الجنوبيين في المجمع". ويمثل المجمع مصدرا حيويا مهما لاقتصاد كوريا الشمالية المنهار بسبب الحصار المفروض جراء أزمة برنامجه النووي، كما انه يمكن ان يشكل مدخلا لاعادة احياء العلاقات بين الكوريتين.

واتخذ الطرفان هذا القرار بعد ان فشلت محادثات التقارب بين وفدي سيئول وبيونغ يانغ التي جرت في الشطر الشمالي لمنطقة الحديقة الصناعية الحدودية المشتركة بين الكوريتين. وانهى وفدا الكوريتين مباحثاتهما مساء يوم 20 يناير/كانون الثاني دون التوصل الى اتفاق يذكر.

وقد اعلن الوفد الجنوبي رفضه مطالب الشماليين بزيادة أجور عمالهم في المنطقة الصناعية، والتي تعتبر الرمز الأبرز للتعاون بين الطرفين .

ويتوقع ان تقبل الحكومة الكورية الجنوبية في الاسابيع المقبلة بالعرض الكوري الشمالي حول إجراء مباحثات خاصة باستئناف الرحلات السياحية إلى جبل كوم كانغ ومدينة كايسونج في الشمال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك