450 قتيلا في صدامات دينية بنيجيريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40815/

اعلنت مصادر في الشرطة الوطنية النيجيريا يوم 20 يناير/كانون الثاني ان عدد القتلى في الاشتباكات الدامية بين المسيحيين والمسلمين في نيجيريا قد ارتفع الى 450 قتيلا، وادت المواجهات الى نزوح اكثر من 50 الف شخص من مينة لاجوس والمناطق المحيطة بها .

اعلنت مصادر في الشرطة الوطنية النيجيريا يوم 20 يناير/كانون الثاني ان عدد القتلى في الاشتباكات الدامية بين المسيحيين والمسلمين في نيجيريا قد ارتفع الى 450 قتيلا، وادت المواجهات الى  نزوح اكثر من 50 الف شخص من مدينة لاجوس والمناطق المحيطة بها .

وذكر إمام مسجد في المدينة إن عدد الضحايا من المسلمين بلغ نحو 150 شخصا من المناطق المحيطة بلاجوس و نحو 220 شخصا من مناطق اخرى، فيما قدرت منظمة "هيومان رايتس" عدد المسيحيين القتلى بنحو 65 .
وقد اندلعت المواجهات بين الجانبين صباح 17 يناير/كانون الثاني، بسبب اعتراض بعض الشباب المسيحيين على بناء مسجد في منطقة تسكنها غالبية مسيحية، وأضرم هؤلاء النار في منازل وسيارات المدينة التي يقطنها زهاء 500 الف شخص، ومن ثم فرضت السلطات النيجيرية نظام حظر التجول.

وكانت مدينة لاجوس التي تقع بين الشمال المسلم والجنوب المسيحي مركزاً لاعمال عنف في نيجيريا، ويتقاسم المسلمون والمسيحيون فيها النسبة بالتساوي.

يذكر انه سبق لمدينة لاجوس ان شهدت مواجهات دموية في نوفمبر/تشرين الثاني 2008، ما ادى الى مقتل 381 شخصا، كما تسبب باحراق حوالي 100 بيت، بالاضافة الى المساجد والكنائس، وذلك على خلفية اشاعات اشارت الى خسارة حزب "جميع النيجيريين" الذي يهيمن عليه المسلمون لصالح حزب الشعب الديموقراطي الذي يعتبر حزباً مسيحياً في غالبيته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك