نائب الرئيس العراقي في زيارة سرية الى طهران لمناقشة الانتخابات العراقية المرتقبة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40745/

اجرى نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي مباحثات مع الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد وكبار المسؤولين الايرانيين تناولت العلاقات الثنائية والانتخابات العراقية المرتقبة. وقد توجه عادل عبد المهدي في بداية الاسبوع الجاري الى ايران بزيارة سرية كشف عنها لاحقا.

اجرى نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي مباحثات مع الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد وكبار المسؤولين الايرانيين تناولت العلاقات الثنائية والانتخابات العراقية المرتقبة. وقد توجه عادل عبد المهدي في بداية الاسبوع الجاري الى طهران بزيارة سرية كشف عنها لاحقا.

ويشير بعض المراقبين الى ان هذه الزيارة هى بداية ما يصفونه بجولات مكوكية سيقوم بها الساسة العراقيون الى ايران ومنها. وبما ان الاوضاع السياسية في العراق كانت دوما على رأس اهتمامات طهران الاقليمية فإن الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة لا بد ان تحتل جانبا كبيرا من جدول أعمال الدبلوماسية الايرانية في الايام المقبلة.

فتشير كل الاحاديث الى دعم ايران لعبد المهدي كمرشح عن حليفها الاقوى في العراق المجلس الاسلامي الاعلى برئاسة عمار الحكيم الذي سيزور هو الآخر ايران على ما يبدو خلال الايام القليلة المقبلة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية