يانوكوفيتش يتعهد باستعادة علاقات الشراكة مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40735/

تعهد فيكتور يانوكوفيتش زعيم حزب الاقاليم الاوكراني المعارض في تصريح للصحفيين خلال مراسم الاحتفال بعيد الغطاس المبارك يوم 19 يناير/كانون الاول تعهد بان تنتهج بلاده في حال فوزه بالانتخابات نهجا اوروبيا، كما وعد باستعادة علاقات الشراكة مع روسيا. وشدد يانوكوفيتش على ان اوكرانيا ستنضم الى الاسرة الاوروبية تحت قيادته "كدولة قوية ومستقلة".

تعهد فيكتور يانوكوفيتش زعيم حزب الاقاليم الاوكراني المعارض في تصريح  للصحفيين خلال مراسم الاحتفال بعيد الغطاس المبارك يوم 19 يناير/كانون الاول تعهد بان تنتهج بلاده في حال فوزه بالانتخابات نهجا اوروبيا، كما وعد باستعادة علاقات الشراكة مع روسيا. وشدد يانوكوفيتش على ان اوكرانيا ستنضم الى الاسرة الاوروبية تحت قيادته "كدولة قوية ومستقلة".

واكد زعيم حزب الاقاليم انه ينوي اعادة علاقات الشراكة المتساوية مع روسيا الاتحادية اذا ما تم انتخابه. وقال" ستكون سياسة اوكرانيا متوازنة وستتمثل أولويتها في تحقيق المصالح القومية".

ومن المقرر ان تعقد يوم 7 فبراير/شباط المقبل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التى سيذهب اليها فيكتور يانوكوفيتش ويوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الحالية، حيث تشير نتائج فرز 99.87 % من اصوات الناخبين في الجولة الاولى الى تقدم رئيس حزب الأقاليم بحصوله على 35.35% من الأصوات بينما نالت يوليا تيموشينكو 25.03 % .

يانوكوفيتش ينوي اعادة النظر في اتفاق ترانزيت الغاز بين شركتي "غازبروم" الروسية و"نفطوغاز" الاوكرانية

اعلن فيكتور يانوكوفيتش انه ينوي في حال انتخابه اجراء مباحثات مع روسيا لاعادة النظر في اتفاق ترانزيت الغاز بين شركتي "غازبروم" الروسية و"نفطوغاز" الاوكرانية. وقال في حديث ادلى به الى التلفزيون الاوكراني في وقت سابق من اليوم ذاته انه "سيقدم اقتراحا لاعادة النظر في الاتفاق الموجود بين الشركتين". وأوضح يانوكوفيتش ان الاتفاق الحالي - باعتقاده – لا يتجاوب مع مبادئ الشراكة والعدالة. وقال "لذلك انوي الاصرار على اعادة النظر فيه".

موسكو تعول على ان لا تخضع العلاقات الروسية الاوكرانية في عهد الرئيس الجديد للتسييس

اعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله بأن لا يرهن الرئيس الجديد لأوكرانيا العلاقات بين موسكو وكييف بمصالح طرف آخر او ان يجعلها قابلة للتسييس عن عمد.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي بموسكو يوم 19 يناير/كانون الثاني "انني على قناعة تامة  بأن الرئيس الجديد لأوكرانيا – ومن الارجح ان نعرف اسمه يوم 7 فبراير/شباط – سيدرك تماما انه من الضروري النظر الى العلاقات بيننا بالصورة التالية: ينبغي عدم جعلها رهينة لطموحات اوكرانيا او اي طرف آخر". وشدد الوزير على ان تلك الطموحات لا علاقة لها اصلا بمصالح الشعب الأوكراني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)