قبل توجهه الى رام الله قادماً من تل ابيب .. مارغيلوف يؤكد على اهمية الحوار بين روسيا واسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40695/

بحث السيناتور رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الروسي ميخائيل مارغيلوف مع رئيس الكنيست الاسرائيلية رؤوفين ريفلين يوم 18 يناير/كانون الثاني امكانية تخطي العوائق الدستورية التي تواجه البلدين.

بحث السيناتور ورئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الروسي  ميخائيل مارغيلوف مع رئيس الكنيسيت الاسرائيلية رؤوفين ريفلين 18 يناير/كانون الثاني امكانية تخطي العوائق الدستورية التي تواجه البلدين.
كما التقى مارغيلوف برئيسي جمعية "اسرائيل- روسيا" البرلمانية زئيف الكين وروبرت ايلاتوف.
وفي تصريح لوكالة الانباء الروسية ايتار-تاس قال مارغيلوف ان الفكرة الرئيسة من اللقاءات الروسية الاسرائيلية هي ان الحوار مهم لكلا البلدين، واكد على ضرورة ان تكون هناك آلية دستورية تدعم لقاءات النخبة من الطرفين، من اجل التعاون المشترك في كافة المجالات.
واضاف مارغيلوف انه علاوة على مناقشة العلاقات البرلمانية بين روسيا واسرائيل، تم التطرق لعدد من القضايا الدولية، بما فيها قضية الشرق الاوسط وسبل تسوية النزاع القائم في المنطقة، كما تناول النقاش الملف النووي الايراني.
ونوه مارغيلوف بعدم تطابق وجهات النظر بين الطرفين حول كافة الامور، لكنه اشاد باهمية الحوار المفتوح، مشيراً الى ان هذا الحوار سيستمر في غضون اليومين القادمين، اذ سيجتمع السيناتور الروسي بوزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، كما سيلتقي لاحقاً الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز وبوزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك، كما من المقرر ان يكون هناك لقاء يجمع بين مارغيلوف وزعيمة المعارضة الاسرائيلية في البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) تسيبي ليفني.
هذا ومن المنتظر ان يصل مارغيلوف الى الاراضي الفلسطينية في 21 يناير/كانون الثاني، حيث سيلتقي في رام الله برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية