مدفيديف: الطرق الحالية في مكافحة الفساد غير ناجعة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40675/

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان ديوان الرقابة المالية الروسية يمكن ان تقوم بالمراقبة والتفتيش لاقتصاديات البلدان الاخرى تنفيذا لقرار مجموعة العشرين الكبرى . وذكر مدفيديف خلال اجتماع مع قيادة الديوان يوم 18 يناير/كانون الثاني ان اهم وظائف ديوان الرقابة المالية تتمثل في مكافحة الفساد والرقابة على صرف اموال الميزانية.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف  هيئة الرقابة المالية الروسية للقيام بالمراقبة والتفتيش على اقتصاديات بلدان الاخرى وفقا لقرار مجموعة العشرين الكبرى . وذكر مدفيديف خلال اجتماع مع قيادة الهيئة يوم 18 يناير/كانون الثاني ان احد اقتراحات مجموعة العشرين ينص على تطبيق نظام الرقابة المتبادلة. وقال ان اية دولة معنية يمكن ان تراقب  التطورات الجارية في اقتصاد البلدان الاخرى  وتقييمها. واكد الرئيس على اهمية ذلك للحيلولة دون تأثر الاقتصاد الروسي سلبا نتيجة اخطاء في الاقتصاد العالمي. واضاف مدفيديف انه يمكن الاستعانة بقدرات هيئة الرقابة المالية الروسية على المستوى الدولي.
واشار الرئيس الروسي الى ان اهم وظائف ديوان الرقابة المالية تتمثل في مكافحة الفساد والرقابة على صرف اموال الميزانية. واكد ان الفساد لا يزال احد المشاكل الرئيسية التي تواجهها روسيا برغم اتخاذ عدد من القوانين التشريعية في هذا المجال. واشار مدفيديف الى ان مكافحة الفساد لا تتسم بفعالية مرجوة حتى الآن.         
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم