بطريرك موسكو وسائر روسيا يفتتح كنيسة كاتدرائية في عاصمة كازاخستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40627/

افتتح بطريريك موسكو وسائر روسيا كيريل في العاصمة الكازاخية أستانة الأحد كاتدرائية صعود العذراء وهي أول كنيسة أرثوذكسية كبيرة بنيت في منطقة آسيا الوسطى في العقود الأخيرة. وفي كلمة ألقاها بعد وصوله إلى مدينة ألماتا وصف البطريريك كيريل علاقات الكنيسة الأرثوذكسية الروسية مع حكومة كازاخستان بأنها "مبنية على ثقة كبيرة".

افتتح بطريريك موسكو وسائر روسيا كيريل في العاصمة الكازاخية أستانة في 17 يناير/كانون الثاني كاتدرائية صعود العذراء وهي أول كنيسة أرثوذكسية كبيرة بنيت في منطقة آسيا الوسطى في العقود الأخيرة.

وأكد البطريريك كيريل راعي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في كلمة ألقاها بمناسبة الافتتاح، الأهمية الروحية لهذه الكنيسة بالنسبة للمواطنين الأرثوذكس في كازاخستان. وحضر افتتاح هذه الكاتدرائية التي تتسع لـ 4 آلاف شخص، عمدة مدينة أستانة، والسفير الروسي في كازاخستان، بالإضافة إلى شخصيات رسمية ودينية.

 وفي كلمة ألقاها بعد وصوله إلى مدينة ألماتا، العاصمة السابقة للبلاد، للإطلاع على أوضاع أبناء الطائفة الأرثوذكسية هناك وصف البطريريك كيريل علاقات الكنيسة الأرثوذكسية الروسية مع حكومة كازاخستان بأنها "مبنية على ثقة كبيرة"، وأعرب عن أمله في مواصلة جهود الجمهورية في تطوير الحوار بين الأديان والثقافات لصالح جميع الشعوب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)