برشلونة يسحق إشبيلية ويثأر لإخراجه من كأس إسبانيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40625/

سحق فريق برشلونة ضيفه فريق إشبيلية بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني في افتتاح المرحلة الـ 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما خسر ملاحقه المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد أمام مضيفه أتلتيك بلباو بهدف وحيد.

سحق فريق برشلونة ضيفه فريق إشبيلية بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني في افتتاح المرحلة الـ 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما خسر ملاحقه المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد أمام مضيفه أتلتيك بلباو بهدف وحيد.

تقدم الفريق الكاتالوني في بداية الشوط الثاني، بعد أن ساد التعادل السلبي الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو، حيث سجل المدافع الفرنسي جوليان اسكودي لاعب أشبيلية هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، وأضاف نجم برشلونة الصاعد بيدرو رودريغيز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ 74 ، واختتم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رباعية برشلونة بإحرازه هدفين متتاليين في الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء.

وبهذا الفوز ثأر الفريق الكاتالوني بعد 3 أيام فقط من ضيفه اشبيلية الذي أطاح به من مسابقة كأس أسبانيا يوم الأربعاء الماضي، وجرده من أول الألقاب التي توج بها الموسم الماضي.

كما عزز فريق برشلونة تصدره للدوري الإسباني برصيد  46 نقطة، مبتعدا بفارق 5 نقاط عن ملاحقه المباشر فريق ريال مدريد  الذي تجمد رصيده عند 41 نقطة لخسارته أمام مضيفه اتليتك بيلباو بهدف مقابل لاشيء أحرزه فرناندو لورنتي برأسه في شباك الحارس الإسباني ايكر كاسياس (أفضل حراس العالم لعام 2009).

كما تجمد رصيد فريق إشبيلية الذي مني بهزيمته الرابعة على التوالي في الدوري عند 30 نقطة ويحتل المركز السادس بفارق الأهداف أمام اتليتك بيلباو.

بينما كان فريق أساسونا قد فاز في المباراة الافتتاحية لهذه المرحلة على ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين أحرزهما كل من فرانشيسكو خوانفران والأوروغواياني والتر باندياني في الدقيقتين الـ (7 و 9) من بداية اللقاء.

تستكمل المباريات الأخرى ضمن المرحلة الـ 18 من الدوري الاسباني يوم الأحد أبرزها لقاء فالنسيا الثالث مع ضيفه فياريال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا