ايران تعتبر "فشل" اجتماع اللجنة السداسية "أمرا طبيعيا"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40616/

أعلن رامين مهمان برست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأحد 17 يناير/كانون الثاني أن "فشل" اجتماع اللجنة السداسية المعنية بالبرنامج النووي الإيراني في نيويورك يوم السبت الماضي، كان "أمرا طبيعيا".

أعلن رامين مهمان برست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأحد 17 يناير/كانون الثاني أن "فشل" اجتماع اللجنة السداسية المعنية بالبرنامج النووي الإيراني في نيويورك يوم السبت الماضي، كان "أمرا طبيعيا".
وكان المدراء السياسيون للدول المشاركة في اللجنة قد عقدوا اجتماعا في نيويورك لبحث الوضع حول البرنامج النووي الإيراني ومسألة فرض المزيد من العقوبات على طهران. الا أن الصين رفضت فجأة إرسال نائب وزير خارجيتها الذي يمثلها عادة في مثل هذه الاجتماعات، بل شاركت بمستشار في سفارتها في الولايات المتحدة. واعتبر محللون الى أن هذا إشارة الى عدم موافقة الصين مع فكرة تشديد العقوبات المفروضة على إيران في هذه الفترة.  واختتم الاجتماع بدون أية نتائج ملموسة.
ونقلت كالة الانباء الايرانية الرسمية عن مهمان برست قوله إن "فشل اجتماع اللجنة السداسية امر طبيعي.. الحل هو ان تعترف هذه اللجنة بالحقوق النووية لايران".
واضاف ان "بعض الدول مثل الصين لا تؤمن باعتماد فرض العقوبات"، مشيرا الى انه لا توجد أدلة تشير الى ان إيران تعمل على تطوير برنامجها النووي في الاتجاه عسكري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك