كوريا الشمالية تهدد بشن "حرب مقدسة" ضد كوريا الجنوبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40548/

هددت كوريا الشمالية بإعلان "حرب مقدسة" على قيادة كوريا الجنوبية، حسبما جاء في بيان رسمي نقلته وكالة التلغراف الكورية المركزية، وذلك ردا على أنباء أوردتها وسائل إعلام في كوريا الجنوبية بشأن تعديل الخطة الأمنية الكورية الجنوبية في حال حدوث حالات طارئة في جارتها الشمالية. من جانبها أعربت حكومة كوريا الجنوبية عن "أسفها الشديد" بشأن هذه التهديدات.

هددت كوريا الشمالية بإعلان "حرب مقدسة" على قيادة كوريا الجنوبية، حسبما جاء في بيان رسمي نقلته وكالة التلغراف الكورية المركزية، وذلك ردا على أنباء أوردتها وسائل إعلام في كوريا الجنوبية بشأن تعديل الخطة الأمنية الكورية الجنوبية في حال حدوث حالات طارئة في جارتها الشمالية.

وأشار البيان الرسمي إلى أنه "في الظروف التي اكتمل فيها العمل على خطة السلطات الكورية الجنوبية الموجهة ضد قيادتنا العليا والنظام الاشتراكي ويتم تنفيذ هذه الخطة سنشن حربا مقدسة شاملة للانتقام".

وأكد البيان أن كوريا الشمالية تقطع جميع الاتصالات مع الجنوب بشأن تحسين العلاقات بين البلدين ما لم تتخل سيؤول عن خطتها الأمنية وتقدم اعتذارا إلى بيونغ يانغ.

من جانبها أعربت حكومة كوريا الجنوبية عن "أسفها الشديد بشأن التهديدات تجاهنا من قبل كوريا الشمالية التي تقوم على أساس أنباء غير مؤكدة".

ويشار في هذا السياق إلى أن وسائل إعلام في كوريا الجنوبية ذكرت مؤخرا أن سلطات كوريا الجنوبية قامت بتعديل خطتها الأمنية في حال وفاة مفاجئة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ايل أو وقوع انقلاب عسكري أو انتفاضة شعبية. كما ذكر في هذا الصدد أن هناك خطة أمنية أمريكية كورية جنوبية مشتركة في حال حدوث حالات طارئة في شمال شبه الجزيرة الكورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك