مشعل: المصالحة قطعت شوطا كبيرا ولم تبق إلا خطوة أخيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40536/

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الجمعة 15 يناير/كانون الاول إن الفصائل الفلسطينية قطعت شوطا كبيرا في مسار المصالحة، مشيرا الى انه لم يبق الا وضع اللمسات الاخيرة. كما دعا مشعل القيادة المصرية الى وقف بناء الجدار الفولاذي على الحدود مع قطاع غزة، وطالبها بقيادة موقف عربي ودولي يجبر اسرائيل على كسر الحصار على القطاع.

 قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الجمعة 15 يناير/كانون الاول إن الفصائل الفلسطينية قطعت شوطا كبيرا في مسار المصالحة، مشيرا الى انه لم يبق الا وضع اللمسات الاخيرة.
وخلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت بعد لقائه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، قال مشعل ان المصالحة الفلسطينية ضرورة وطنية مشددا على ضرورة عدم البقاء في حالة الانقسام. وطالب مشعل باضطلاع الدول العربية بدور اكبر في هذه القضية جنبا إلى جنب مع الدور المصري وليس بديلا عنه.

كما دعا مشعل القيادة المصرية الى وقف بناء الجدار الفولاذي على الحدود مع قطاع غزة، وطالبها بقيادة موقف عربي ودولي يجبر اسرائيل على كسر الحصار على القطاع. جاء ذلك خلال كلمة القاها في المؤتمر العربي الدولي لدعم المقاومة المنعقد في بيروت.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية