أنباء عن اصابة زعيم حركة طالبان باكستان بجروح خطيرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40522/

افادت مصادر باكستانية يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني ان زعيم حركة طالبان باكستان حكيم الله محسود قد اصيب بجروح خطيرة في الهجوم الصاروخي الذي نفذته القوات الامريكية الخميس في منطقة جنوب وزيرستان القبلية على الحدود الافغانية.

افادت مصادر باكستانية يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني ان زعيم حركة طالبان باكستان حكيم الله محسود قد اصيب بجروح خطيرة في الهجوم الصاروخي الذي نفذته القوات الامريكية الخميس  في منطقة جنوب وزيرستان القبلية على الحدود الافغانية.

وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" من اسلام اباد ان الحكومة الباكستانية لم تصدر لحد الان اي تصريحات رسمية بشأن مصير حكيم الله محسود، مضيفا ان مصادر استخباراتية باكستانية اكدت مقتله في الغارة الامريكية.
في غضون ذلك أكدت طالبان نجاة زعيمها من الغارة في تسجيل صوتي منسوب لحكيم الله محسود، لكن التسجيل لم يتضمن اي اشارة ما إذا تم تسجيله في وقت سابق.
هذا وكانت وسائل اعلام عالمية أكدت  يوم الخميس أن حكيم الله محسود زعيم حركة طالبان باكستان قد نجا من الغارة الأمريكية التي كان هدفا لها، والتي شنتها طائرتان أمريكيان بلا طيار على شمال غرب باكستان.
واسفر الهجوم عن مقتل 12 مسلحا على الأقل، حيث نقل عن متحدث باسم الحركة قوله إن محسود غادر المكان قبل شن الهجوم.
ويذكر ان حكيم الله محسود عين زعيما لطالبان باكستان خلفا لبيت الله محسود الذي قتل في هجوم صاروخي أمريكي في اغسطس/آب من العام الماضي. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك