روسيا ستوقف استيراد لحوم الطيور من الولايات المتحدة بعد 19 من الشهر الحالي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40472/

صرح فيكتور زوبكوف نائب رئيس الوزراء الروسي للصحفيين في 14 يناير/كانون الثاني بأن روسيا ستوقف استيراد لحوم الطيور من الولايات المتحدة بعد 19 يناير/كانون الثاني. وأكد زوبكوف أن روسيا ستعوض نقص لحوم الطيور بعد توقف استيرادها من الولايات المتحدة من خلال استيراد لحوم الطيور من أمريكا الجنوبية والاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط.

صرح فيكتور زوبكوف نائب رئيس الوزراء الروسي للصحفيين في 14 يناير/كانون الثاني بأن روسيا ستوقف استيراد لحوم الطيور من الولايات المتحدة بعد 19 يناير/كانون الثاني.

وأوضح زوبكوف أن روسيا قامت بتكييف المواصفات الصحية المتعلقة بإنتاج لحوم الطيور مع المواصفات المعمول بها في الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن الجانب الأمريكي وافق "لأول مرة في الآونة الأخيرة" على بدء مفاوضات بهذا الشأن بعد تحذير من قبل موسكو. وأشار المسؤول الروسي إلى أن الوفد الأمريكي سيصل إلى روسيا في 19 يناير/كانون الثاني الحالي.

وأكد زوبكوف أن روسيا ستعوض نقص لحوم الطيور بعد توقف استيرادها من الولايات المتحدة من خلال استيراد لحوم الطيور من أمريكا الجنوبية والاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط.

وأدلى نائب رئيس الوزراء الروسي بهذه التصريحات بعد اجتماع  بحث مسألة تنمية وتطوير سوق اللحوم المحلية خلال زيارة الوقد الحكومي لأحد مزارع تربية الأبقار في مقاطعة لينينغراد الروسية حيث أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ستتمكن من تأمينَ احتياجاتها من لحوم الطيور بشكل كامل في غضون 5 سنوات .

وأضاف بوتين أن روسيا ستتمكن خلال 4 إلى 5 سنوات أن تصدر لحوم الدواجن إلى الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن الإنتاج المحلي في العام الماضي غطى نحو 75% من الاستهلاك المحلي، فيما تم استيراد الربع المتبقي من السوق الخارجية. وأكد بوتين استعداد روسيا البحث عن منتجين أجانب جدد للحوم الدواجن إذا لم يتمكن الموردين الحاليين الأجانب من الألتزام بمواصفات السلامة الصحية لمنتجاتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم