المالكي وبن حلي يبحثان التطورات على الساحة العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40434/

بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وأحمد بن حلي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني التطورات التي يشهدها العراق والاستعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية . بحسب ما ذكر موقع "صوت العراق" الألكتروني. من جهة أخرى أكد بن حلي في تصريح له نقله مصدر في الجامعة العربية أن القمة العربية عام 2011 ستكون في العراق.

بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وأحمد بن حلي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني التطورات التي يشهدها العراق والاستعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية التي من المتوقع أجراؤها في مارس/آذار المقبل. بحسب ما ذكر موقع "صوت العراق" الألكتروني.

وطالب المالكي جامعة الدول العربية بالتدخل للتأثير على الدول العربية التي تأوي ارهابيين، أو التي تنطلق من أراضيها فضائيات تحرض على استخدام العنف بهدف زعزعة الأمن في البلاد، بحسب قوله.

وبحسب بيان حكومي عراقي فقد دعا المالكي الدول العربية إلى ضرورة الاطلاع على التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية التي يشهدها العراق وعدم الاكتفاء بالتصورات القديمة أو الاعتماد على المعلومات التي تنقلها بعض الفضائيات التي تشوه الحقائق، مشددا على ضرورة تشكيل مجلس نواب جديد خال من الطائفية التي شلت عمل المجلس الحالي.

وقد افادت تقارير ان بن حلي سيقدم تقريرا شاملا عن مجمل تطورات الأوضاع في العراق وسيكون مطروحا على طاولة وزراء الخارجية العرب، وأمام القادة العرب في قمة طرابلس في مارس/آذار المقبل.

وأكد بن حلي في تصريح له نقله مصدر في الجامعة العربية أن القمة العربية عام 2011 ستكون في العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية