رئيس هايتي يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدة العاجلة لبلاده

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40417/

دعا ريني بريفال رئيس هايتي المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدة العاجلة لبلاده التي تضررت من جراء زلزال قوي، وأشار بريفال إلى أن الزلزال أدى إلى انهيار برلمان البلاد و العديد من المدارس والمستشفيات وقد يبلغ عدد الضحايا الآلاف. من جانبها أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن طائرة عائدة لها ستتوجه إلى الجزيرة المتضررة وعلى متنها مستشفى متنقل ومجموعة من الأطباء وكذلك المنتجات الغذائية والأدوية.

دعا ريني بريفال رئيس هايتي المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدة  العاجلة لبلاده التي تضررت من جراء زلزال قوي، وأشار بريفال إلى أن الزلزال أدى إلى انهيار برلمان البلاد و العديد من المدارس والمستشفيات وقد يبلغ عدد الضحايا الآلاف.

من جانبه أوعز الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لوزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو بتقديم المساعدات للمتضررين في هايتي. وقال شايغو إن طائرة عائدة لوزارة الطوارئ ستتوجه إلى الجزيرة المتضررة وعلى متنها مستشفى متنقل وكذلك المنتجات الغذائية والأدوية.

وأوضح مصدر في وزارة الطوارئ الروسية أن طائرة الوزارة ستنقل إلى هايتي 45 شخصا بينهم 20 طبيبا لهم خبرة كبيرة للعمل في الظروف الميدانية في سريلانكا وإندونيسيا وباكستان ودول أخرى.

من جهة أخرى أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن تقديم المساعدة إلى هايتي المتضررة بالزلزال يتطلب جهودا دولية حقيقية. وقال أوباما إنه أمر بالتأكد من سلامة جميع المواطنين الأمريكيين المقيمين في الجزيرة و"تعبئة الموارد لتقديم المساعدة في إجراء أعمال الإنقاذ". وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن وحدات من رجال الإنقاذ الأمريكيين ستصل إلى هايتي في القريب العاجل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك