ميتشل في بروسكل.. لتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40384/

شارك جورج ميتشل المبعوث الامريكي الخاص بعملية السلام في الشرق الاوسط يوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني في اجتماع كبار المانحين للسلطة الوطنية. وابدى المانحون استعدادهم للوفاء بوعودهم المالية لمصلحة الفلسطينيين خلال الأسابيع المقبلة، وشجعوا المانحين الآخرين على الاحتذاء بهم، وخصوصا الدول العربية.

شارك جورج ميتشل المبعوث الامريكي الخاص بعملية السلام في الشرق الاوسط يوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني في اجتماع كبار المانحين للسلطة الوطنية.
وابدى المانحون استعدادهم للوفاء بوعودهم المالية لمصلحة الفلسطينيين خلال الأسابيع المقبلة، وشجعوا المانحين الآخرين على الاحتذاء بهم، وخصوصا الدول العربية.
وحضر الاجتماع الى جانب ميتشل كل من وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير والممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون وموفد اللجنة الرباعية الدولية (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) توني بلير ووزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس.
وقال وزير الخارجية النرويجي يوناس غار ستور ان "المانحين الرئيسيين، الاتحاد الاوروبي والنرويج والولايات المتحدة، مستعدون للوفاء بوعودهم لجهة دعم السلطة الفلسطينية في بداية 2010، ونحن ندعو الدول العربية ودول الخليج العربي لأن تبادر بسرعة وتحذو حذونا".
من جانبه دعا ميتشل الأوروبيين الى تنشيط جهودهم من أجل استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، قائلا: "جهودنا يجب أن تتركز على تسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين.. لهذا الغرض شددنا خلال اجتماعنا اليوم على أهمية تنسيق عملنا المشترك من أجل دعم برنامج السلطة الفلسطينة لبناء مؤسسات دولة مستقبلية، تنفيذا للتطلعات الشرعية للشعب الفلسطيني".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية