القوات السعودية تقتل المئات من المتمردين الحوثيين على الأراضي السعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40351/

قال الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع السعودي إن القوات السعودية قتلت المئات من المتمردين الحوثيين اليمنيين على الأراضي السعودية بعدما رفضوا ترك مواقعهم بالقرب من الحدود مع اليمن. من جانبها أعلنت السلطات اليمنية مقتل 20 عنصرا من المتمردين الحوثيين واعتقال 25 آخرين الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني في العملية العسكرية التي تشنها القوات اليمنية لتطهير مدينة صعدة.

قال الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع السعودي في مقابلة مع قناة "الإخبارية" التلفزيونية في 12 يناير/كانون الثاني إن القوات السعودية قتلت المئات من المتمردين الحوثيين اليمنيين على الأراضي السعودية بعدما رفضوا ترك مواقعهم بالقرب من الحدود مع اليمن.

وفي إشارة إلى المهلة التي أعطيت لهم وهي 48 ساعة للانسحاب من منطقة الجابري قال خالد بن سلطان إن المتمردين لم يستجيبوا. وفي وقت سابق نسبت المحطة ذاتها إلى الأمير خالد قوله ان 4 جنود سعوديين قتلوا في الاشتباكات التي وقعت في موقع الجابري.

كما ذكر مساعد وزير الدفاع السعودي أن إجمالي عدد الجنود السعوديين الذين لقوا حتفهم في المواجهات الحدودية مع المتمردين الحوثيين في اليمن بلغ حتى الآن 82".

صنعاء تعلن مقتل 20 متمردا حوثيا واعتقال 25 اخرين

أعلنت السلطات اليمنية مقتل 20 عنصرا من المتمردين الحوثيين واعتقال 25 آخرين الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني في العملية العسكرية التي تشنها القوات اليمنية لتطهير مدينة صعدة القديمة، معقل المتمردين الرئيسي شمالي البلاد.

وقالت وزارة الداخلية في موقعها على الانترنت "أوضحت الاجهزة الامنية بمحافظة صعدة أن عملية "ضربة الرأس" لتطهير مدينة صعدة القديمة من الاوكار الحوثية التي تحتل منازل عدد من المواطنين في المدينة قد حققت كامل أهدافها في القضاء على تلك الاوكار التخريبية من عصابات التمرد الحوثية."

وذكرت الوزارة ان قوات الامن نفذت عملية تفتيش من منزل لمنزل في صعدة حيث يحتمي المتمردون الحوثيون بالمنازل  وأنه تم القاء القبض على 25 اخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية