السداسية تبحث عقوبات جديدة ضد إيران هذا الأسبوع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40311/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني أن اجتماع اللجنة السداسية الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني سيعقد قبل نهاية الأسبوع الجاري. من جانبها أكدت الخارجية الروسية أن الاجتماع سيعقد يوم السبت المقبل وسيتناول الوضع حول برنامج إيران النووي وسبل تسويته، مشيرة الى ان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي سيمثل موسكو في هذا الاجتماع.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني أن اجتماع اللجنة السداسية الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني (ممثلون عن الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا) سيعقد قبل نهاية الأسبوع الجاري.
وأوضحت كلينتون أن الاجتماع سيبحث نوعية ودرجة العقوبات الإضافية المقترح فرضها على إيران.
وذكرت وزير الخارجية الامريكية أن هناك مجموعة قليلة نسبيا من الاشخاص المسؤولين عن اتخاذ القرارات في إيران ومن الممكن فرض عقوبات فعالة جديدة موجهة ضد هذه الفئة مباشرة.
من جانب آخر أفاد مصدر دبلوماسي في نيويورك أن اجتماع السداسية قد يعقد يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني على مستوى مدراء سياسيين لوزارات خارجية البلدان المشاركة.

من جانبها أكدت الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني أن اجتماع السداسية سيعقد يوم السبت المقبل وسيتناول الوضع حول برنامج إيران النووي وسبل تسويته، مشيرة الى ان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي سيمثل موسكو في هذا الاجتماع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك