الجزائر تعترض على الاجراءات الامنية الخاصة في المطارات الامريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40305/

افادت صحيفة الوطن الجزائرية الناطقة بالفرنسية ان وزارة الشؤون الخارجية استدعت يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني سفير الولايات المتحدة الأمريكية لديها لتعرب له عن "احتجاج الحكومة الجزائرية الشديد" على الاجراءات الامنية الخاصة في المطارات ومنافذ الدخول الى الولايات المتحدة التي تشمل رعايا قائمة من البلدان من بينها مواطني الجزائر.

افادت صحيفة الوطن الجزائرية الناطقة بالفرنسية ان وزارة الشؤون الخارجية استدعت يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني سفير الولايات المتحدة الأمريكية لديها لتعرب له عن "احتجاج الحكومة الجزائرية  الشديد" على الاجراءات الامنية الخاصة في المطارات ومنافذ الدخول الى الولايات المتحدة التي تشمل رعايا قائمة من البلدان من بينها مواطني الجزائر.
وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان صحفي ان وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي استدعى سفير الولايات المتحدة الأمريكية للتعبير عن الاحتجاج القوي من جانب الحكومة الجزائرية على "هذه الاجراءات المؤسفة وغير المبررة والتمييزية".
واضاف البيان ان هذا الاجراء من طرف الخارجية الجزائرية جاء بعد العديد من الجهود السابقة التي بذلت من طرف السفير الجزائري في واشنطن.
ويذكر أن إدارة أمن النقل الأمريكي فرضت الشهر الجاري قواعد جديدة لإجراء عمليات تفتيش مشددة لكل المسافرين القادمين من الجزائر أو عبرها بالإضافة إلى  13 دولة أخرى تدعي الإدارة أنها قد تكون مرتبطة بالارهاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية