الأسد يلتقي مشعل ويشدد على المصالحة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40201/

أكد الرئيس السوري بشار الاسد خلال استقباله في دمشق وفداً من قيادة حركة حماس برئاسة خالد مشعل يوم 9 يناير/كانون الثاني،اكد حرص بلاده على لم الشمل الفلسطيني ودعم أي جهد لإنجاح المصالحة. وقد كشفت مصادر فلسطينية في سورية عن زيارة سيقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى دمشق الاسبوع الجاري.

أكد الرئيس السوري بشار الاسد حرص بلاده على لم الشمل الفلسطيني ودعم أي جهد لإنجاح المصالحة، وأعتبر الأسد خلال استقباله في دمشق وفداً من قيادة حركة حماس برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس يوم 9 يناير/كانون الثاني،  أن تحقيق المصالحة هو الطريق الوحيد كي يستطيع الفلسطينيون العمل لاستعادة حقوقهم، ومواجهة التحديات التي تعترض مسار قضيتهم.

إلى ذلك كشفت مصادر فلسطينية في سورية عن زيارة سيقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس قريباً  إلى دمشق يجري خلالها مباحثات مع الأسد ، كما سيلتقي مشعل في إطارالجهود لتحقيق المصالحة، في ظل وساطة سورية سعودية تسعى الى تحقيق مصالحة وطنية بين فتح وحماس، بحسب المصادر.

يذكر أن سورية أرجأت زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوائل اكتوبر/شهر تشرين أول الماضي على اثر طلب السلطة الفلسطينية تأجيل مناقشة تقرير"غولدستون" الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب  في غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية