خامنئي يدعو السلطات الايرانية الى "القيام بواجبها ضد مثيري الشغب"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40188/

اعلن المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي يوم 9 يناير/كانون الثاني دعمه للاجراءات الصارمة التي اتخذتها اجهزة الامن خلال المظاهرات المناهضة للحكومة يوم 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي. جاء ذلك في خطاب القاه امام زوار في مدينة قم ونقله التلفزيون الحكومي.

اعلن المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي يوم 9 يناير/كانون الثاني دعمه للاجراءات الصارمة التي اتخذتها اجهزة الامن خلال المظاهرات المناهضة للحكومة يوم 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

 ودعا خامنئي السلطات الى "القيام بواجبها" ضد المحتجين المناوئين للحكومة الذين اطلق عليهم  اسم "الفاسدين ومثيري الشغب". جاء ذلك في خطاب القاه المرشد  امام زوار في مدينة قم جنوبي طهران ونقله التلفزيون الحكومي.

ونقلت وكالة "فرانس بريس" قول خامنئي "ان السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية ادركت ما يريده الشعب وعليها القيام بواجباتها كاملة ضد الفاسدين ومثيري الشغب". وشدد على  القول ان التظاهرات الضخمة الداعمة للنظام التي شهدتها البلاد بعيد تظاهرات المعارضة تشكل "التحذير الاخير" للمعارضين. وفي الوقت ذاته حذر المرشد انصاره من اي تجاوزات خلال قمع المعارضة.

وقال خامنئي ان "الولايات المتحدة وبريطانيا وقوى الغطرسة الاخرى وكذلك من ضللوا في الداخل كانو يعملون  ضد الامام اية الله الخميني والثورة منذ بداية انتصار الثورة. والموقف مماثل الان".

وكان 8 أشخاص قد قتلوا  في الاشتباكات بين قوات الامن وأنصار الزعيم المعارض مير حسين موسوي يوم عاشوراء في 27 ديسمبر/ كانون الاول ، وبعد 3  ايام اندلعت في ايران تظاهرات ضخمة مناهضة للمعارضة جمعت مئات الاف الاشخاص في كافة انحاء البلاد.

وحسب معطيات المعارضة فان أكثر من 180 شخصا  ، بينهم 17 صحفيا و10 من مساعدي موسوي  تم القاء القبض عليهم بعد احتجاجات يوم عاشوراء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك