ابو الغيط: مصر لن تسمح بأي نوع من القوافل بعبور اراضيها مجددا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40182/

اعلن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ان مصر قررت منع اي قوافل مساعدات انسانية لغزة من عبور اراضيها ، وانها لن تسمح بأي نوع من القوافل بعبور اراضيها مجددا مهما يكن مصدرها او نوعية القائمين عليها.

اعلن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ان مصر قررت منع اي قوافل مساعدات انسانية لغزة من عبور اراضيها. ونقلت صحيفة الاهرام يوم 9 يناير/كانون الثاني عنه قوله ان "مصر لن تسمح بأي نوع من القوافل بعبور اراضيها مجددا مهما يكن مصدرها او نوعية القائمين عليها".

واضاف ابو الغيط في تصريح للصحفيين في واشنطن ان "هناك آلية جديدة يمكن بمقتضاها تسليم المعونات للهلال الاحمر المصري بميناء العريش على ان تقوم السلطات بتسليمها الى الهلال الاحمر الفلسطيني داخل قطاع غزة".

 وتعليقا على تطورات الاحداث الاخيرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر شدد على ان "اعضاء قافلة "شريان الحياة - 3" قاموا بافعال عدوانية بل اجرامية على ارض مصر".

وكانت السلطات المصرية قد اعلنت  رسميا يوم 8 يناير/كانون الثاني ان النائب البريطاني جورج غالاوي الذي نظم القافلة  "شخص غير مرغوب فيه في مصر ولن يسمح له مستقبلا بالدخول الى الاراضي المصرية".

 وافادت وكالات الانباء نقلا عن مصادر امنية بمطار القاهرة الدولي يوم 9 يناير/كانون الثاني بانتهاء ما اطلق عليه ازمة سفر الناشطين الدوليين في القافلة بعد موافقة السلطات المصرية على عدم اتخاذ اجراءات لاحتجاز 6 ناشطين مطلوبين فى أحداث شغب في ميناء العريش.

وحسب المعلومات المتوفرة فان جميع الناشطين وعددهم 318 من تركيا وبريطانيا غادروا مطار القاهرة على متن طائرة تركية خاصة الى اسطنبول. وقد غادر جالاوي مصر يوم 8 يناير/كانون الثاني الى لندن. وبعد ذلك اكد منظمو القافلة ان السلطات المصرية "طردت" غالاوي بعد اجباره على الصعود الى حافلة من رفح، ثم جرى نقله مباشرة الى مطار القاهرة ليغادر من هناك الى لندن .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية