كلينتون تجتمع بابو الغيط وسليمان .. وميتشيل يتوجه الى باريس وبروكسل للتشاور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40157/

بحثت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مع نظيرها المصري احمد ابو الغيط اخر التطورات في الشرق الاوسط، وذلك في اطار جهود مشتركة تبذلها كل من واشنطن والقاهرة بهدف اعادة اطلاق عملية السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين.

اجتمعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مع نظيرها المصري احمد ابو الغيط في 8 يناير/كانون الثاني، بعد لقائها بوزير الخارجية الاردني ناصر جودة، وذلك في اطار جهود مشتركة تبذلها كل من واشنطن والقاهرة بهدف اعادة اطلاق عملية السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين.
واشار المتحدث باسم الخارجية الامريكية غاي كراولي ان كلينتون التقت ابو الغيط قبل ان ينضم الى اللقاء مدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان.
كما قال كراولي ان مبعوث الرئيس الامريكي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشيل سوف يزمع اجراء مشاورات مع حلفاء واشنطن "غير العرب"، اذ سيتوجه 9 يناير/كانون الثاني الى باريس وبروكسل، بالاضافة الى انه سوف يلتقي مع ممثلي الجهات المكملة للرباعية الدولية التي تتابع سير العملية السلمية في الشرق الاوسط، وهي روسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي.
ونوه كراولي بالقول "لدينا افكار ومستعدون لتبادل الاقكار"، مشدداً على ان العنصر الاهم في هذه المفاوضات هو عودة الاطراف المعنية بها الى مائدة الحوار.
وكان ميتشيل قد صرح سابقاً بان "المفاوضات يجب الا تستغرق اكثر من عامين"، معرباً عن امله بانجازها في هذا الجدول الزمني في حال بدأت، واضاف انه ينبغي للاطراف ان توافق على بدء المفاوضات، كما لفت الى اتصالات تدور بين امريكا ودول عربية بهدف بلورة صيغة مرضية لجميع الاطراف، تكون اساساً لاحياء عملية السلام في الشرق الاوسط.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية