للمرة الاولى .. كوريا الجنوبية عضو فعال في الكوبرا الذهبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40153/

اعلنت كوريا الجنوبية يوم 8 يناير/كانون الثاني عن قرارها بارسال 333 عسكرياً للمشاركة في المناورات الحربية الدولية المسماة بـ "كوبرا غولد" التي ستجرى في تايلاند بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية، والمزمع البدء بها في الايام الاخيرة من الشهر الحالي.

قررت كوريا الجنوبية ارسال 333 من العسكريين، بمن فيهم 187 من مشاة البحرية،  للمشاركة في المناورات الحربية الدولية المسماة بـ "كوبرا غولد" التي ستجرى في تايلاند بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية، والمزمع البدء بها في الايام الاخيرة من الشهر الحالي، لتستمر حتى الـ 11 من فبراير/شباط القادم.

وبالاضافة الى مشاركة الضباط والمشاة في هذه المناورات سترسل سيؤول قطع عسكرية بحرية.
يذكر ان مناورات "الكوبرا الذهبية" اقيمت للمرة الاولى في عام 1981 ونظمتها في حينه القوات الامريكية في المحيط الهادئ، بمشاركة مع القوات المسلحة التايلاندية.
وتهدف "الكوبرا الذهبية" الى تدريب القوات على المشاركة في عمليات عسكرية دولية تحت اشراف هيئة الامم المتحدة، وترمي، حسب السيناريو، الى اعادة الاستقرار في الدول التي تعاني قلاقل داخلية.
الجدير بالذكر ان مشاركة كوريا الجنوبية هذا العام في المناورات هي الاولى منذ 1981، اذ اعتادت القوات المسلحة الكورية على المشاركة فقط في عمليات انقاذ جراء كوارث طبيعية، اما الان فان دور هذه القوات قد يتوسع للمشاركة في قوات حفظ السلام بمناطق عديدة متوترة في العالم.
الى ذلك لا يعتبر حضور سيؤول في "الكوبرا الذهبية" في عام  2010 هو الاول اذ كانت كوريا الجنوبية ترسل مراقبين لهذه المناورات منذ عام  2002، وهي الخطوة التي ستقوم بها تسع دول في العام الحالي لتسجل حضورها الاول في المناورات، ومن بين هذه الدول بريطانيا والهند وكندا ومنغوليا. 
هذا وتشارك بالمناورات الى جانب كوريا الجنوبية كل من اليابان وسنغافورة، وذلك بالاضافة الى تايلاند والولايات المتحدة الامريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك