إصابة عدد من لاعبي منتخب توغو إثر تعرض حافلتهم المتوجهة الى أنغولا لهجوم مسلح

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40148/

تعرضت حافلة منتخب توغو التي كانت تقله الى أنغولا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الافريقية التي تنطلق منافساتها يوم الأحد القادم،تعرضت لإطلاق النار مما أدى الى مقتل السائق وإصابة أربعة من أفراد المنتخب ، وذلك مساء يوم الجمعة 8 يناير/كانون الثاني . وذكرت وكالة "رويترز" أن جماعة جبهة تحرير جيب كابيندا الانفصالية قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم المسلح على حافلة نقل بعثة منتخب توغو.

تعرضت حافلة منتخب توغو التي كانت تقله الى أنغولا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الافريقية التي تنطلق منافساتها يوم الأحد القادم،تعرضت  لإطلاق النار مما أدى الى مقتل السائق وإصابة أربعة من أفراد المنتخب ، وذلك مساء يوم  الجمعة 8 يناير/كانون الثاني .

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن متحدث باسم وزارة الرياضة في توغو ان "السائق الانغولي لقي حتفه على الفور" ، واضاف ان الهجوم وقع في اقليم كابيندا الانغولي الذي يشهد حالة من التوتر.

وذكر المتحدث ان لاعبين اثنين من ضمن الجرحى بالاضافة الى اثنين من الطاقم الطبي للفريق.

من جهة أخرى قال لاعب منتخب توغو توماس دوسيفي عبر الهاتف في حديث لتلفزيون "اينفوسبور" الفرنسي إن االحادث وقع عندما كان الفريق يهم بعبور الحدود بين الكونغو ومنطقة كابيندا الأنغولية.

ووصف اللاعب الحادث قائلا " لقد أنهينا المعاملات، والشرطة كانت تحيط بنا. كان كل شيء كان على ما يرام، ثم سمعنا رشقا ناريا قويا والجميع اصبح تحت المقاعد، وقوات الشرطة ردت على مصدر النيران".

واكد دوسيفي أن بين المصابين الحارس كودجوفي اوبيلالي والمدافع سيرج اكاكبو الذي اصيب برصاصة في ظهره وفقد الكثير من الدماء حسب قوله.

وذكرت وكالة "رويترز" ان جماعة جبهة تحرير جيب كابيندا الانفصالية قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم المسلح على حافلة نقل بعثة منتخب توغو لكرة القدم، مما أدى الى مقتل سائق الحافلة وإصابة تسعة من ضمنهم لاعبان.

يذكر أن توغو تبدأ  مشوارها في نهائيات كأس أفريقيا 2010  بلقاء غانا يوم الاثنين القادم في كابيندا في إطار منافسات المجموعة الثانية (مجموعة الموت) التي تضم ايضا منتخبي كوت ديفوار وبوركينا فاسو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا