حراك سياسي عربي في واشنطن لإعادة إطلاق مفاوضات السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40119/

وصل وزير الخارجية المصري احمد أبو الغيط إلى واشنطن برفقة مدير المخابرات اللواء عمر سليمان لاجراء مباحثات حول ما وصف بالأفكار الأمريكية الجديدة بشأن مفاوضات السلام. كما يزور العاصمة الأمريكية أيضاً، وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، حيث اشارت مصادر اردنية الى ان جودة سيسلط الضوء على الحاجة إلى سلام شامل يستند إلى المرجعيات المتفق عليها دوليا ومبادرة السلام العربية.

وصل وزير الخارجية المصري احمد أبو الغيط إلى واشنطن مساء يوم 7 يناير/كانون الثاني برفقة مدير المخابرات اللواء عمر سليمان، في زيارة تستغرق 24 ساعة، لاجراء مباحثات حول ما وصف بالأفكار الأمريكية الجديدة بشأن مفاوضات السلام.
ويلتقي ابو الغيط وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، والمبعوث الأميركي جورج ميتشل، ووزير الدفاع روبرت غيتس، ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيمس جونز.

كما يزور العاصمة الأمريكية أيضاً، وزير الخارجية الأردني ناصر جودة الذي سيلتقي كلينتون وميتشل وجونز وفريق عمله للأمن القومي في البيت الأبيض، حيث اشارت مصادر اردنية الى ان وزير الخارجية الأردني سيسلط الضوء على الحاجة إلى سلام شامل يستند إلى المرجعيات المتفق عليها دوليا ومبادرة السلام العربية، والتشديد على التأثير السلبي لاستمرار النشاط الاستيطاني، لا سيما في القدس الشرقية، وعلى مواصلة عملية السلام في المنطقة.

وتأتي زيارة وزيري الخارجية المصري والاردني الى واشنطن على ضوء التصريحات التي ادلى بها مؤخرا مبعوث الرئيس الامريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشيل، والذي حدد مهلة عامين لإنهاء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية