الأرثوذكس الفلسطينيون يحتفلون بعيد الميلاد المجيد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40102/

أحيت الطوائف المسيحية الشرقية في الاراضي الفلسطينية ذكرى ميلاد السيد المسيح يوم 6 يناير/كانون الثاني. وبالاضافة الى الاجواء الاحتفالية شكلت هذه المناسبة فرصة لابناء الطائفة الارثوذكسية للتعبير عن موقفهم الرافض لبيع اراضي الوقف الارثوذكسي للاسرائيليين .

أحيت الطوائف المسيحية الشرقية في الاراضي الفلسطينية ذكرى ميلاد السيد المسيح يوم 6 يناير/كانون الثاني. وتكتسي مدينة بيت لحم في عيد الميلاد المجيد كعادتها حلتها الجديدة وتستقبل زوارها للاحتفال بميلاد السيد المسيح لتتابع فقرات الاحتفال واحدة تلو الاخرى.

وجمعت امنيات لاحلال السلام ودعوات بانهاء الاحتلال بين المحتفلين الفلسطينيين والاجانب اذ يتزامن هذا العيد مع الذكرى السنوية الاولى للحرب الاسرائيلية على قطاع غزة وانسداد افق عملية السلام.

وبالاضافة الى الاجواء الاحتفالية شكلت هذه المناسبة فرصة لابناء الطائفة الارثوذكسية الفلسطينية للتعبير عن موقفهم الرافض لبيع اراضي الوقف الارثوذكسي للاسرائيليين . ولعل ابرز ما لوحظ في اجواء هذا العيد هو اعتصام المئات من ابناء الطائفة الارثوذكسية احتجاجا على بيع قطع من الاراضي  المقدسة  متهمين البطريك ثيوفيليوس الثالث بخرق تعهداته التي قطعها على نفسه وقت انتخابه بالامتناع عن عقد صفقات مماثلة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية