المسيحيون الروس يحتفلون بميلاد السيد المسيح

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40073/

يحتفل المسيحيون الارثودوكس 7 يناير/كانون الثاني في مختلف ارجاء العالم، بما في ذلك روسيا، بميلاد السيد المسيح. وقد هنأ البطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا الشعب الروسي بحلول عيد الميلاد المجيد، داعياً جميع المسيحيين الروس الى الاقتداء بقيم الدين المسيحي المسامح.

يحتفل المسيحيون الارثودوكس 7 يناير/كانون الثاني في مختلف ارجاء العالم، بما في ذلك روسيا، بميلاد السيد المسيح.
وقد هنأ البطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا الشعب الروسي بحلول عيد الميلاد المجيد، داعياً جميع المسيحيين الروس الى الاقتداء بقيم الدين المسيحي، وجاء في كلمته، "إخواني وأخواتي الأعزاء، أهنئكم من كل قلبي بحلول العيد المشرق، عيد ميلاد المسيح،من خلال تلك الأحداث العظيمة في معانيها بالنسبة لتاريخ البشرية أجمع أنزلت الى العالم الحقيقة الربانية، فبميلاده من مريم العذراء أهدانا المسيح اليقين،  جعلنا أحرارا في اختيارنا بين الخير والشر، بين الرذيلة والفضيلة. الشر الذي كثيرا ما يعترينا أو يحيط بنا،  وللأسف فهو نتيجة للاختيار الخاطىء .فلنختار الحقيقة واليقين، فلنختار المحبة،  فلنفعل ذلك اليوم في هذا العيد."

وقد احتشد اكثر من ثلاثة الاف شخص في كنيسة المسح المنقذ بالعاصمة الروسية في الساعات الاولى لليوم السابع من هذا الشهر ابتهاجاً بالميلاد المجيد، ولاداء القداس بهذه المناسبة الى جانب بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل، والتي سوف تتواصل حتى الساعة الثالثة فجراً.
وحضر القداس عدد من كبار المسؤولين في روسيا يتقدمهم الرئيس دميتري مدفيديف وعائلته.
هذا وسوف تقام الصلاة في كافة الكنائس الروسية الموزعة في ارجاء البلاد، والتي يزيد عددها في العاصمة الروسية فقط عن 800 كنيسة، علاوة على انها ستقام في حوالي 30 الف كنيسة روسية منتشرة في 54 دولة.

ويذكر انه بالاضافة الى الكنيسة الروسية فان كنيسة القدس والكنائس اليونانية الجورجية والصربية، وبعض اتباع المذهب الكاثوليكي الشرقي كالكنيسة الاوكرانية اليونانية، بالاضافة الى uدد من معتنقي البروتستانتية الذين يعتمدون التقويم الشرقي، يحتفلون في هذا اليوم ايضاً بميلاد السيد المسيح.

المزيد م التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)