مهرجان "سكازكا".. من أجل أفلام هادفة للأطفال

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40043/

شهدت موسكو فعاليات المهرجان الدولي لأفلام الأطفال "سكازكا" في دورته الـ11، وذلك في إحدى قاعات السينما الخاصة بالأطفال والفتـية. وفي يوم الافتتاح، عقد مؤتمر صحفي نوقش فيه ما تم إنجازه في السنوات الماضية من عـمر المهرجان، وما يحمله من جديد في دورته الحالية.

شهدت موسكو فعاليات المهرجان الدولي لأفلام الأطفال "سكازكا" في دورته الـ11، وذلك في إحدى قاعات السينما الخاصة بالأطفال والفتـية في العاصمة الروسية. وفي يوم الافتتاح، عقد مؤتمر صحفي نوقش فيه ما تم إنجازه في السنوات الماضية من عـمر المهرجان، وما يحمله من جديد في دورته الحالية.

وكوسيلة لإعادة ترسيخ الصورة القديمة لأفلام الأطفال، وإنقاذها من معايير السوق والمنافسة الربحية الحامية، تم وضع شروط للأفلام المشاركة، من أهمها أن يتضمنَ الفيلم رسالة تساعد على تطوير مقدرات الطفل الذهنية، وترفده بأفكار ومفاهيمَ للقيم الإنسانية، جنبا إلى جنب مع عواملَ التشويق والترفيه التي لا تكتمل أفلامُ الأطفال بدونها.

والى جانب الأفلام الروسية التي حازت على نصيب الأسد من عدد الأفلام المشاركة، هناك أفلام من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة وإسبانيا وبريطانيا وهنغاريا . كما أدرجت على برنامج المهرجان ، فعاليات لتكريم مخرجين روس ساهموا في إثراء قطاع أفلام الأطفال في بلادهم ، وتم عرض مجموعة من اعمالهم التي مازالت حتى اليومَ تحتل مكانة في قلوب المشاهدين، وذلك إلى جانب أفلام تعرض لأول مرة. وما يميز المهرجان ، أن الأطفال وذويهم وكلَ من يهمه الأمر بإمكانهم ارتياد صالة السينما بالمجان.

المزيد في تقرينا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية