عام 2010 عام مقاطعة البضائع الاسرائيلية في فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40033/

اشرف رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يوم 5 يناير/كانون الثاني على حملة لإتلاف البضائع الاسرائيلية بعد مصادرتها من متاجر لمحافظة سلفيت الفلسطينية في الضفة الغربية. وتاتي هذه الاجراءات ضمن حملة تبنتها السلطة الوطنية لتنظيف الأسواق الفلسطينية من البضائع الاستيطانية خلال عام 2010، وللتعريف بالمخاطر السياسية والاقتصادية المترتبة على شراء هذه المنتجات.

اشرف رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يوم 5 يناير/كانون الثاني على حملة لإتلاف البضائع الاسرائيلية  بعد مصادرتها من متاجر لمحافظة سلفيت الفلسطينية في الضفة الغربية.

وحذر فياض التجار الفلسطينيين من مغبة شراء أية منتجات من المستوطنات اليهودية ، وقال أن الحكومة ستصادر أية منتجات استيطانية تدخل الاراضي الفلسطينية.

وتأتي هذه الاجراءات ضمن حملة تبنتها السلطة الوطنية لتنظيف الأسواق الفلسطينية من البضائع الاستيطانية خلال عام 2010، وللتعريف بالمخاطر السياسية والاقتصادية المترتبة على شراء هذه المنتجات، حيث صادرت السلطة في الأشهر الماضية بضائع بملايين الدولارات وأتلفتها.

ويذكر انه من اصل 199 مستوطنة يهودية تقبع في الضفة الغربية، هناك 20 مستوطنة صناعية تصنع منتجات غذائية ومنزلية وغيرها من البضائع الاساسية التي تغرق بها السوق الفلسطينية، والتي يعتمد عليها الكثير من الفلسطينين بذريعة جودتها، وذلك على حساب البضائع المحلية والعربية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية