مشعل ينفي طلب طهران من حماس إرسال مقاتلين لدعم الحوثيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39928/

نفى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يوم الأحد 3 يناير/ كانون الثاني ما أوردته وكالات الأنباء من ان إيران طلبت من حركته إرسال مقاتلين فلسطينيين إلى اليمن لدعم الحوثيين في معاركهم مع اليمن والسعودية. من جهة أخرى جدد مشعل استعداد حماس للذهاب إلى القاهرة لإتمام الحوار الفلسطيني قائلا إن هذا الحوار أصبح الآن في مراحله الأخيرة.

نفى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يوم الأحد 3 يناير/ كانون الثاني ما أوردته وكالات الأنباء من ان إيران طلبت من حركته إرسال مقاتلين فلسطينيين إلى اليمن لدعم  الحوثيين في معاركهم مع اليمن والسعودية. وأفاد مشعل بعد محادثات أجراها يوم الأحد مع وزير الخارجية  السعودي الأمير سعود الفيصل في الرياض، ان حماس حريصة على أمن ووحدة كل دولة عربية.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس ان لحركته علاقات قوية مع طهران، وهي علاقات تصب في صالح القضية الفلسطينية، ولا يمكن تحويلها باتجاه يمس امن الدول العربية ووحدة أراضيها.

مشعل يقول إن الحوار حول المصالحة الفلسطينية أصبح  "في النهايات"

جدد مشعل استعداد  حماس للذهاب إلى القاهرة لإتمام الحوار الفلسطيني، الذي اكتنفته بعض نقاط الخلاف مع حركة فتح والمصريين.

وقال مشعل للصحافيين في اعقاب لقائه مع الامير سعود "قطعنا شوطا كبيرا في المفاوضات والحوارات الفلسطينية الفلسطينية التي جرت في القاهرة منذ مطلع العام الماضي". وأضاف "أصبحنا في النهايات، هناك ملاحظات على الورقة المصرية خلاصتها أنه نريد ان تكون الورقة مطابقة لما توافقنا عليه مع الأخوة في فتح وبقية الفصائل ونحن جاهزون عند ذلك للتوقيع عليها في القاهرة مع بقية الفصائل".

وكان مشعل قد وصل إلى الرياض يوم السبت في زيارة تأتي بعد تعثر التوقيع على المصالحة بين الأشقاء الفلسطينيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية