كوريا الشمالية تحرز بطولة الصداقة بكرة القدم في الدوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39891/

أحرز منتخب كوريا الشمالية لقب بطل دورة الصداقة الدولية الودية بكرة القدم التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة، رغم خسارته أمام نظيره الايراني بهدف وحيد في المباراة الختامية التي جرت بينهما يوم السبت 2 يناير/كانون الثاني 2010.

أحرز منتخب كوريا الشمالية لقب بطل دورة الصداقة الدولية الودية بكرة القدم التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة، رغم خسارته أمام نظيره الايراني بهدف وحيد في المباراة الختامية التي جرت بينهما يوم السبت 2 يناير/كانون الثاني 2010.

أحرز الايراني مهرزاد معدنجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 42 من الشوط الأول من اللقاء.

وتصدر منتخب كوريا الشمالية بهذه النتيجة  قائمة المنتخبات المشاركة في البطولة برصيد 6 نقاط، متقدما بفارق نقطتين على المنتخب القطري الذي تعادل مع منتخب مالي صاحب المركز الثالث سلبا. أما المنتخب الايراني فقد حل في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

وهذه المرة الاولى التي شاركت فيها المنتخبات الوطنية بتشكيلاتها الأساسية في هذه البطولة، بعدما كانت تقتصر منذ موسم 2001 على المنتخبات الاولمبية ومنتخبات الشباب، وذلك تلبية لرغبة مدرب قطر الفرنسي برونو ميتسو للاستفادة منها لاعداد المنتخب القطري لبطولة كأس الخليج العشرين في اليمن عام 2010 ولبطولة كأس آسيا الخامسة عشرة  في الدوحة عام  2011، كما جاءت هذه البطولة ضمن استعداد المنتخبات الأخرى المشاركة فيها لمسابقات مختلفة، حيث تستعد كوريا الشمالية من خلالها لخوض غمار نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا الصيف القادم، ومالي تستعد لخوض نهائيات كأس الامم الافريقية المقررة في انغولا ما بين 10 و31 كانون الثاني/يناير المقبل، وتستعد ايران لتصفيات كأس آسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا