الروسية ايسينبايفا أفضل رياضية في العالم لعام 2009

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39881/

نالت لاعبة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسينبايفا لقب أفضل رياضية في العالم لعام 2009، وذلك حسب الاستفتاء السنوي الذي تجريه الرابطة الدولية للصحفيين الرياضيين، وقد شارك في عملية الاختيار أكثر من 900 صحفي من 98 بلدا يتخصصون في تغطية الأحداث الرياضية.

نالت لاعبة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسينبايفا لقب أفضل رياضية في العالم لعام 2009، وذلك  حسب الاستفتاء السنوي الذي تجريه الرابطة الدولية للصحفيين الرياضيين، وقد شارك في عملية الاختيار أكثر من 900 صحفي من 98 بلدا يتخصصون في تغطية الأحداث الرياضية.

حصلت إيسينبايفا البالغة من العمر 27 عاما، على  1090 أي نحو 21% من الأصوات، متقدمة على لاعبة القفز العالي النجمة الكرواتية بلانكا فلاسيتش التي حلت في المركز الثاني، بينما جاءت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز في المركز الثالث.

وهي المرة الثالثة واالثانية على التوالي التي تفوز فيها إيسنبايفا  بلقب أفضل رياضية في العالم، حيث توجت باللقب عامي 2006 و 2009.

وكانت البطلة الأولمبية إيسنبايفا  صاحبة الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة (5,06 م)، قد اختيرت في وقت سابق كأفضل رياضية لعام 2009 ايضا من قبل الأكاديمية الرياضية الأمريكية، وذلك من بين 12 مرشحة دخلت المنافسة على هذا اللقب، وتقدمت الروسية على لاعبة الغولف المكسيكية لورينا اوتشوا والعداءة الكينية لينيت ماساي.

كما حصلت البطلة الروسية هذا العام على جائزة الاكاديمية الرياضية العالمية "لوريس".

من جهة أخرى تقاسمت إيسينبايفا صاحبة الأرقام القياسية العالمية، جائزة المليون دولار لبطولات الدوري الذهبي "غولدن ليغ" في هذا الموسم، مع العداء الأثيوبي كينينيسا بيكيلي (5000 متر)، والعداءة الأمريكية سانيا ريتشاردز     (400 متر).

أما جائزة أفضل رياضي فكانت من نصيب العداء الجامايكي اوسين بولت، الذي تقدم على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الاسباني الحائز على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة القدم في الدوري الأوروبي وفي العالم ، ولاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا علي التولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا