اختتام جلسة مجلس الأمن حول الصاروخ الكوري دون صدور قرار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27680/

اختتم مجلس الأمن الدولي جلسة استثنائية دعت اليها اليابان لمناقشة اطلاق كوريا الشمالية صاروخا الى الفضاء دون التوصل الى قرار حول هذه المسألة على ان تناقش فيما بعد.

اختتم مجلس الأمن الدولي جلسة استثنائية دعت اليها اليابان لمناقشة اطلاق كوريا الشمالية صاروخا الى الفضاء دون التوصل الى قرار حول هذه المسألة على ان تناقش  فيما بعد.
وبينما حثّت روسيا والصين المجتمع الدولي على ضبط النفس اعتبرت اليابان خطوة اطلاق الصاروخ خرقًا للقوانين الدولية فيما أدان بان كي مون الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة الخطوة معتبرا اياها تهديدا لأمن واستقرار المنطقة. كما طالب بيان مشترك للولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي باصدار قرار دولي  كرد حازم على التحدي الكوري. وكانت بيونغ يانغ قد اكدت نجاح الاطلاق ، لكن مصادر أمريكية أشارت الى اخفاق الصاروخ في وضع قمره الصناعي في مداره.

وقال رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية في موسكو ليونيد ايفاشوف إن إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي يفرض على المجتمع الدولي وضعَ قاعدة قانونية لتسوية مسائل غزو الفضاء.
وقال ايفاشوف: "إن مجال الفضاء لا يخضع لإشراف قانوني الآن، وعدد الاتفاقات الدولية حول غزو الفضاء قليل جدا. وسبب ذلك ان عددا من بلدان العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة تقوم بعسكرة الفضاء. وإطلاق الصاروخ الكوري الشمالي يدعو إلى وضع تشريعات دولية وإقامة هيئات للإشراف والمراقبة، والتي سيكون بامكانها تنظيم إجراء تجارب الصواريخ وإطلاقها الى الفضاء".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك