مدير معهد الشرق الأوسط بموسكو: الحكومة الإسرائيلية الجديدة أكثر براغماتية وواقعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27640/

أجرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبحث الطرفان العلاقات الثنائية والتحضيرات لمؤتمر موسكو للسلام الذي سيعقد هذا العام في العاصمة الروسية.

أجرى الرئيس  الروسي دميتري مدفيديف إتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبحث الطرفان العلاقات الثنائية والتحضيرات لمؤتمر موسكو للسلام الذي سيعقد هذا العام في العاصمة الروسية.

وقد ادلى مدير معهد الشرق الأوسط في موسكو يفغيني ساتانوفسكي بحديث لقناة "روسيا اليوم" حول هذا الموضوع قال فيه :" لقد وصلت الى السلطة الحكومة التي كان يجب أن تصل. وهذه الحكومة برغماتية وهي ليست يمينية جداً، فضلاً عن أنها تضم وزراء عن حزب العمل. وإذا عدنا الى التاريخ فإن كافة الحروب مع العرب بدأت بمبادرة الحكومات الإسرائيلية اليسارية. أما اليمينيون فقد كانوا يرجعون الأراضي الى العرب.  وعلى العموم ستكون مواقف الحكومة الجديدة أكثر براغماتية وأكثر واقعية وستتطابق مع الوعود الفعلية...".

وفي معرض رده عن سؤال حول موقف الحكومة الإسرائيلية الجديدة من مؤتمر موسكو للسلام  أشار ساتانوفسكي إلى ان حكومة نتنياهو تسعى إلى إقامة تعاون إستراتيجي مع روسيا الاتحادية. وقال : " يبدو أن إسرائيل لا تريد الاكتفاء بالاعتماد على الولايات المتحدة  "

وشكك ساتانوفسكي في إمكانية قيام إدارة أوباما في لعب دور ايجابي ملموس بالنسبة لعملية السلام في الشرق الأوسط. وأكد على أن أمريكا  غير قادرة على التأثير الفعلي على إسرائيل نظراً لانشغالها في أمور هامة جداً مثل مواجهة الأزمة المالية العالمية والأوضاع في العراق وأفغانستان.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية