حركة طالبان تسيطر على حقول الزمرد في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27540/

تعتزم مجموعات من المتطرفين الاسلاميين الموالين لطالبان في شمال غرب باكستان السيطرة على مناجم ومكامن الزمرد ،حسب ما جاء في وسائل الاعلام الباكستانية يوم الخميس 2 أبريل نيسان.

تعتزم مجموعات من المتطرفين الاسلاميين الموالين للطالبان في شمال غرب باكستان السيطرة على  مناجم  ومكامن الزمرد حسب ما جاء في وسائل الاعلام الباكستانية يوم الخميس 2 أبريل نيسان.
وتعد باكستان من الدول الغنية بمكامن الزمرد. ويصدر القسم الأكبر من الأحجار الكريمة المستخرجة الى الخارج.

وحسب جريدة "ديلي تايمز" الباكستانية فإن المتطرفين المسلحين حاولوا مرات عديدة السيطرة على إقليم في المقاطعة الحدودية الشمالية الغربية، التي تحتوي على الغالبية العظمى من مكامن الزمرد، وعلى المناجم والمؤسسات التي تقوم بصقل ومعالجة المعادن الثمينة. وحسب المصدر فإن آخر هذه الحالات كان في اليوم السابق، عندما اقتحم حوالى 100 مسلح احد مناجم الزمرد في مدينة "شانغالا" وأعلنوا سيطرتهم على هذا الحقل.

وأشارت الجريدة الى أن  حركة طالبان تدعو السكان القاطنين في المنطقة الى العمل في  المناجم، التي استولت عليها ، وذلك مقابل أجور تفوق بكثير  تلك التي كانوا يحصلون عليه سابقاً.

يذكر أن الكثير من مناجم ومكامن الزمرد التي تسيطر عليها  حركة طالبان في حالة يرثى لها بسبب الأزمة المالية الكبيرة التي يمر بها قطاع صناعة المجوهرات. وبالإضافة إلى أن العديد من الشركات الأجنبية التي كانت تعمل في هذا المجال قامت بفسخ عقودها مع السلطات الباكستانية وأوقفت عملها بسبب التهديدات التي يتعرض لها موظفوها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك