منتخبا السعودية والبحرين ينعشان آمالهما في تصفيات مونديال 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27535/

فاز المنتخب السعودي على نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 1 أبريل/نيسان في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم بكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا.

فاز المنتخب السعودي على نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 1 أبريل/نيسان في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم بكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا.

افتتح عبده عطيف التسجيل لأصحاب الأرض بهدف أحرازه من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 4 من البداية. بيد أن الضيوف تمكنوا من تسجيل هدفين متتالين في نهاية الشوط الأول عن طريق كل من محمد الشحي في الدقيقة الـ 39 وإسماعيل مطر في الدقيقة الـ 45. واستمر المنتخب الإماراتي في تقدمه حتى الدقيقة الـ 70 عندما أودع الإماراتي فارس جمعة الكرة خطأ في مرمى منتخبه في الدقيقة 70، ليحرز بعد ذلك نايف هزازي هدف الفوز للمنتخب السعودي في الدقيقة الـ 83 من المباراة.

ورفع المنتخب السعودي رصيده الى 10 نقاط من 6 مباريات ويحتل المركز الثالث. فيما بقي المنتخب الإماراتي في المركز الأخي بنقطة واحدة فقط.

كوريا الجنوبية تفوز على جارتها الشمالية 1-0

وفي مباراة أخرى من المجموعة نفسها حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزاً ثميناً على جاره الشمالي بهدف وحيد احرزه كيم تشو قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي من المباراة.

وتصدر المنتخب الكوري الجنوبي فرق المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، متقدماً بفارق نقطة على كوريا الشمالية التي تحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

أستراليا تتربع على العرش وتساعد البحرين

كما جرت مبارتان في المجموعة الأولى، ففي اللقاء الأول تغلب المنتخب الأسترالي على ضيفه الأوزبيكي بهدفين دون رد احرزهما كل من جوشوا بليك كندي في الدقيقة الـ 66 وهاري كيويل من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 72.

وبات المنتخب الأسترالي على بعد خطوة من التأهل الى النهائيات بعد أن رفع رصيده الى 13 نقطة من 5 مباريات. ويتقدم على المنتخب الياباني صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين.

أما في المباراة الثانية فقد حقق المنتخب البحريني فوزاً ثميتاً على ضيفه القطري بهدف وحيد أحرزه فوزي مبارك عايش في الدقيقة الـ 53 من زمن المباراة.

وقد صعد المنتخب البحريني الى المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 6 مباريات بعد هذا الفوز وبعد أن خسر المنتخب الأوزبكي الذي توقف رصيده عند 4 نقاط ويحتل المركز الرابع.

أما المنتخب القطري فيحتل المركز الأخير ايضاً برصيد 4 نقاط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا