مدفيديف: النظام المالي العالمي بحاجة الى تغيير جذري

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27459/

قال ألكسي كودرين نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي إن قطاع المصارف في روسيا ورابطة الدول المستقلة يتطلب دعما يتراوح بين 1 و3 % من حجم الناتج المحلي الاجمالي في هذه الدول.

قال ألكسي كودرين نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الروسي إن قطاع المصارف في روسيا ورابطة الدول المستقلة يتطلب دعما يتراوح بين 1 و3 % من حجم الناتج المحلي الاجمالي في هذه الدول.
وأوضح كودرين في اجتماع لوزراء مالية ورؤساء البنوك المركزية لرابطة الدول المستقلة في موسكو يوم 31 مارس/آذار، أن دول الرابطة بحاجة إلى دعم مالي لقطاعها المصرفي لتتمكن من الحفاظ على قطاعات  اقتصادها الحقيقي.

واعتبر كودرين الأحاديث حول استحداث عملة موحدة في فضاء رابطة الدول المستقلة سابقة لآونها، مشيرا الى أن توسيع استخدام العملات الوطنية في العلاقات التجارية بين الدول يجب ان يعتمد على زيادة حجم التبادل التجاري بين بلدان المنطقة.
وفي تطرقه الى توقعات البنك الدولي الذي نشر مؤخرا تقريرا حول التنمية الاقتصادية في روسيا في عام 2009 ، جاء فيه أن الاقتصاد الروسي سيشهد في العام الجاري انكماشا بحوالي 4 %، قال كودرين أن هذه التوقعات ليست الا  واحداً من سيناريوهات تطورات الاوضاع. وأعرب وزير المالية الروسي عن قناعته بأن النمو الاقتصادي في روسيا سيستأنف في الربع الأخير من عام 2009.
من جانبه وعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف  خلال لقائه مع وزراء مالية ورؤساء البنوك المركزية لرابطة الدول المستقلة، أنه سيطلع شخصيا رؤساء دول الرابطة على نتائج قمة العشرين بلندن. ودعا الرئيس الروسي الذي سيحضر القمة يوم 2 ابريل/نيسان، الى تشكيل موقف موحد لبلدان رابطة الدول المستقلة حول المشاكل الاقتصادية الراهنة لتقديمه  في قمة العشرين. واشار مدفيديف الى ضرورة استحداث نظام عملات احتياط عالمية أكثر توازنا من النظام الحالي ، الى جانب وضع عدد من المؤشرات لتقييم الوضع الاقتصادي في دول العالم من أجل الحفاظ على الاستقرار على مستوى اقتصاد الجملة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم