مدفيديف : من الضروري وضع حد لاحتلال الأراضي العربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27416/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن استعداد موسكو متابعة تقديم المساعدات إلى الفلسطينيين، ودعا الدول العربية إلى الانخراط في عملية التحضير لمؤتمر موسكو الخاص بالشرق الأوسط والمشاركة فيه. جاء ذلك في رسالة التحية التي بعث بها إلى قمة الدوحة.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن استعداد موسكو متابعة تقديم المساعدات إلى الفلسطينيين، ودعا الدول العربية إلى الانخراط في عملية التحضير لمؤتمر موسكو الخاص بالشرق الأوسط والمشاركة فيه.
وأكد قائلاً في رسالة التحية التي بعث بها إلى المشاركين في  مؤتمر القمة العربية بالدوحة :" من المهم اليوم بصورة خاصة إزالة آثار الأزمة الأخيرة حول قطاع غزة. ونحن نشيد بالتطورات الايجابية لمؤتمر الدول المانحة المنعقد يوم 2 مارس/ آذار الحالي في شرم الشيخ".
وأشار مدفيديف إلى إنه :"  من المهم أن يعرب المجتمع الدولي عن استعداه لرصد أموال غير قليلة لإعادة إعمار غزة. وإن روسيا تعتزم ، من جهتها ، الاستمرار في تقديم المساعدة إلى الفلسطينيين في شتى المجالات".
وقال إن تذليل  الخلافات بين العرب ومستقبل مبادرة السلام العربية هما المسألتان الرئيسيتان في جدول أعمال  قمة الدوحة . واعتبر مدفيديف إعادة وحدة الصف الفلسطيني على أساس منظمة التحرير الفلسطينية وتحت رعاية السلطة الوطنية الفلسطينية مسألة في طليعة الاولويات.
وأضاف الرئيس الروسي قائلاً في رسالته إلى قادة ورؤساء  الدول العربية : " إننا نأمل في أن يحصل تطور إيجابي في الحوار الفلسطيني الداخلي الأمر الذي من شأنه أن يساعد على بلوغ الهدف الاساسي وهو العودة إلى العملية السلمية. ومن الضروري وضع حد لاحتلال الأراضي العربية والانتقال إلى إنشاء دولة فلسطينيةقابلة للحياة وذات سيادة وقادرة على التواجد في أمن وسلام مع إسرائيل . وإن من شأن التسوية الشاملة والعادلة للنزاع العربي الإسرائيلي على أساس أحكام القانون الدولي ومبادرة السلام العربية أن تجلب الاستقرار إلى هذه المنطقة".
وأكد مدفيديف على أن مؤتمر موسكو الخاص بالشرق الأوسط سيساعد على تحقيق هذه المهمة. وأعرب عن أمله في الانخراط الفعال للدول العربية في التحضير للمؤتمر وتنظيمه.
ويذكر أن المؤتمر المذكور سيعقد بموسكو في النصف الاول من العام الحالي وذلك بناء على قرارات الرباعي الدولي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1850
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)