السعودية تهزم إيران في عقر دارها ضمن تصفيات مونديال 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27348/

حقق المنتخب السعودي فوزاً ثميناً على مضيفه الإيراني في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 28 مارس/آذار ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا.

حقق المنتخب السعودي فوزاً ثميناً على مضيفه الإيراني في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 28 مارس/آذار ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا.

وقد تمكن المنتخب السعودي من الفوز بهدفين مقابل هدف واحد، بعد أن كان متأخراً بهدف  أحرزه الإيراني مسعود شجاعي لأصحاب الأرض  في الدقيقة الـ 57  من زمن المباراة. ولكن تمكن نايف هزاز من أن يدرك التعادل بهدف سجله في الدقيقة الـ 78 قبل أن يهدي زميله أسامة المولد هدف الفوز للسعودية في الدقيقة الـ 86 من المباراة.

وبهذا الفوز صعد المنتخب السعودي الى المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، فيما توقف رصيد المنتخب الإيراني عند 6 نقاط.

في حين خسر المنتخب الإماراتي بهدفين دون رد أمام مضيفه الكوري الشمالي ضمن منافسات المجموعة نفسها، وأحرز هدفي المباراة كل من باك نام تشوك في الدقيقة الـ 51 وزميله مون أن غوك في الوقت بدل الضائع.

وبذلك تصدر المنتخب الكوري الشمالي المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط من 5 مبارات، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 8 نقاط من 4 مباريات. أما المنتخب الإماراتي فقد بقي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فقط، ويبدو أنه فقد آمله في إحراز حتى المركز الثالث لكي يبقى في دائرة المنافسة على بطاقة التأهل الى مونديال 2010.

أما في المجموعة الأولى فقد سحق المنتخب الاوزبكي ضيفه القطري بأربعة اهداف دون رد في المجموعة نفسها وقد أحرز فرهود تادجييف 3 أهداف متتالية "هات تريك" لفريقه في مرمى المنتخب القطري، فيما اختتم انفاريون سولييف رباعية المنتخب الأوزبكي في الدقيقة الـ 61 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز  رفع المنتخب الأوزبكي رصيده الى 4 نقاط وصعد الى المركز الثالث في المجموعة الأولى، وبالتالي انعش آماله في دخول دائرة المنافسة للتأهل الى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وفي لقاء آخر من المجموعة نفسها خسر المنتخب البحريني أمام مضيفه الياباني بهدف وحيد أحرزه شونسوكي ناكامورا في الدقيقة الـ 47 من زمن المباراة

 وقد تصدر المنتخب الياباني فرق المجموعة الأولى برصيد 11  نقطة، متقدماً بفارق نقطة واحدة على الفريق الأسترالي الذي سيلعب مباراته القادمة مع اوزبكستان،فيما توقف رصيد المنتخب البحريني عند 4 نقاط فقط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا